سفير المانيا لدى الدولة: قطر وضعت معايير جديدة في تنظيم كأس العالم

25 ديسمبر 2022




أشاد سعادة الدكتور كلاوديوس فيشباخ سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة بقوة العلاقات المشتركة وعمقها بين بلاده ودولة قطر.

وقال في رسالة بعثها إلى سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى باسمه وبالنيابة عن الجالية الألمانية المقيمة في الدولة بمناسبة اليوم الوطني ضمنها تهانيه بنجاح استضافة كأس العالم: "في اليوم الوطني القطري ستُطوى آخر فصول بطولة كاس العالم لكرة القدم، وهي الأولى من نوعها في الوطن العربي التي وضعت معايير جديدة على مستويات مختلفة، ويطيب لي أن أهنئكم قلبيّاً على التنظيم الناجح لهذا الحدث الرياضي".

كما تطرق في رسالته إلى تبادل الزيارات رفيعة المستوى في العام الحالي بين البلدين، قائلاً: ".. وربما لم تبلغ الزيارات قط هذا المستوى الرفيع وهذا التقارب الوثيق في تاريخ البلدين المشترك، وهذا أمر يُبرز قوة علاقاتنا المشتركة وعمقها، وأنها ستثبت متانتها مثل الأوتاد لتي لا تتأثر بالرياح، وهذا أمر لا ريب فيه لديّ".

وشدّد على أن الديناميكية الاقتصادية التي يتسم بها التبادل التجاري المشترك بين قطر وألمانيا ظلت مستمرة دون انقطاع، مشيراً إلى أن هناك الكثير من الفرص الأخرى لتطوير هذه الديناميكية، وأن هذا الأمر متعلق على وجه التحديد بالشراكة المبرمة حديثاً في مجال الطاقة.

وأكد سعادة السفير على أن ألمانيا على دراية بالتحديات التي تجابهها دولة قطر، وتدعم السياسة القائمة على الحوار والتفاهم، مشيراً إلى أن تلك السياسة التي تنتهجها قطر بإصرار مثير للإعجاب بما يعود بالخير على البلد والمنطقة وأجواء التعاون الدولية، وأن ألمانيا سوف تستمر في الوقوف إلى جانب قطر لتحقيق هذه المهمة الجليلة، على حد وصفه.