مجلس الشورى يشارك في اجتماعات اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

25 يناير 2023




يشارك مجلس الشورى، في الدورة السابعة عشر لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والاجتماعات المصاحبة، التي بدأت اليوم في الجزائر، وتستمر خمسة أيام.

ويترأس وفد المجلس في أعمال الدورة، سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى.
ويسعى المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان" العالم الإسلامي ورهانات العصرنة والتنمية"، إلى توحيد جهود العالم الإسلامي لتعزيز مكانته دوليًا في ظل الظروف الجيوسياسية والاقتصادية التي يغلب عليها عدم الاستقرار.

وسيعقد ضمن أعمال الدورة، الاجتماع الثامن والأربعين للجنة التنفيذية، والدورة الرابعة والعشرين للجنة العامة، والاجتماعات التشاورية للمجموعات العربية والإفريقية والآسيوية، واجتماعات اللجان الدائمة، والمؤتمر العاشر للبرلمانيات المسلمات للاتحاد.

وفي سياق ذي صلة، سيشارك مجلس الشورى اليوم، في الاجتماع التشاوري للمجموعة العربية بالاتحاد. وسيمثل المجلس في الاجتماع، كل من سعادة السيد مبارك بن محمد الكواري، وسعادة السيد عمير بن عبدالله النعيمي.

وسيبحث المجتمعون عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة السابعة عشر لمؤتمر الاتحاد، فضلاً عن تبادل الآراء حول الطلبات الخاصة بإدراج بنود طارئة أو إضافية على جدول أعمال المؤتمر، بجانب تنسيق الجهود والتعاون بين أعضاء المجموعة.