نائب رئيس مجلس الشورى تلتقي عدداً من البرلمانيين الذين يزورون البلاد لحضور بطولة كأس العالم

29 نوفمبر 2022




التقت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، اليوم، عدداً من أعضاء المجالس والبرلمانات ومسؤولي المنظمات البرلمانية الدولية، الذين يزورون البلاد حالياً لحضور فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

فقد التقت سعادته مع كلا من، سعادة السيد سعيد بن حمد السعدي نائب رئيس مجلس الشورى العماني، وسعادة السيد حميد بن عبدالله الأحمر عضو مجلس النواب اليمني ورئيس رابطة "برلمانيون لأجل القدس"، وسعادة الدكتور فضلي زون عضو مجلس النواب الإندونيسي ونائب رئيس المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد ( GOPAC)، وسعادة السيدة ميريلا فورتونا عضو مجلس النواب الروماني، رئيسة مجموعة الصداقة القطرية الرومانية بالبرلمان الروماني.

وفي بداية اللقاء، رحبت سعادة نائب رئيس مجلس الشورى بضيوف البلاد، متمنيةً لهم طيب الإقامة والاستمتاع بمشاركتهم في هذه التظاهرة الرياضية العالمية، والتي تسعى إلى التقريب بين الشعوب وتبادل الثقافات وتعميق أواصر الصداقة.

من جانبهم، عبّر البرلمانيون، عن سعادتهم بالمشاركة، معربين عن شكرهم لدولة قطر حكومةً وشعباً على حفاوة الترحيب وحسن الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدين في هذا السياق بالنهضة التي تشهدها دولة قطر. وعبروا عن إعجابهم بما شاهدوه على أرض الواقع من تجهيزات واستعدادات وتنظيم لاحتضان البطولة، متمنيين كل التوفيق والنجاح لدولة قطر في هذه الاستضافة.

كما جرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بالعمل البرلماني وسبل تعزيز العلاقات البرلمانية.

حضر اللقاء، كل من، سعادة السيد محمد بن عيد الكعبي، وسعادة السيد يوسف بن أحمد السادة، وسعادة الدكتور محمد بن بطي العبدالله، وسعادة السيد عيسى بن أحمد النصر، أعضاء مجلس الشورى.

وعلى هامش اللقاء، قام الضيوف بجولة في مبنى مجلس الشورى وقاعة "تميم بن حمد"، اطلعوا خلالها على آليات عمل المجلس وأحدث التقنيات المستخدمة في تسيير أعمال الجلسات واللجان.