رئيس مجلس الشورى يترأس وفد المجلس المشارك في المؤتمر السادس للبرلمان العربي بالقاهرة

26 أبريل 2024




يترأس سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، وفد المجلس، المشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، والذي تستضيفه القاهرة يوم غدٍ السبت.

وستناقش هذه النسخة من المؤتمر، موضوع " الاستخدام الآمن للذكاء الاصطناعي"، حيث سيقدم المجتمعون رؤيتهم كبرلمانيين للتوظيف الأمثل لتقنيات الذكاء الاصطناعي، ومناقشة التحديات التي تواجه هذا المجال، بجانب فرص الاستغلال الأمثل لتقنيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق التنمية للدول العربية في جميع المجالات.

ومن المقرر أن تصدر عن المؤتمر وثيقة، تحمل عنوان "رؤية برلمانية عربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي"، تهدف إلى تحقيق التوظيف الآمن لتقنيات الذكاء الاصطناعي ومواجهة تحدياتها.

وقد وصل سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، إلى القاهرة في وقت سابق اليوم، ليرأس وفد المجلس في المؤتمر، حيث كان في استقباله والوفد المرافق له بمطار القاهرة الدولي، سعادة السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، وعدد من أعضاء البرلمان العربي.

ويضم وفد مجلس الشورى كلاً من، سعادة السيد عبدالرحمن بن يوسف الخليفي، وسعادة السيد يوسف بن أحمد الكواري، وسعادة الدكتور أحمد بن حمد المهندي، وسعادة السيد عبدالله بن علي السليطي، أعضاء المجلس، وسعادة السيد نايف بن محمد آل محمود الأمين العام للمجلس.