A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> مجلس الشورى يرحب بنتائج زيارة سمو أمير البلاد المفدى للولايات المتحدة الأمريكية >>

مجلس الشورى يرحب بنتائج زيارة سمو أمير البلاد المفدى للولايات المتحدة الأمريكية

07 فبراير 2022



  • newsimage


عقد مجلس الشورى اليوم، جلسته الأسبوعية العادية برئاسة سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس.

 

في بداية الجلسة، أشاد المجلس بالزيارة التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الإثنين الماضي ورحب بنتائج المباحثات المهمة التي أجراها سموه في واشنطن مع فخامة الرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تركزت حول تطوير علاقات التعاون الاستراتيجي الراسخة بين البلدين وتعزيزها في مختلف المجالات، إلى جانب تبادل وجهات النظر حيال مجمل التطورات الإقليمية والدولية في سياق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

في السياق ذاته، ثمن المجلس إشادة فخامة الرئيس الأمريكي بدولة قطر والتي وصفها بأنها صديق وشريك موثوق وقادر، ورحب كذلك بتوجه فخامته لإبلاغ الكونجرس الأمريكي بتصنيف دولة قطر حليفا رئيسيا للولايات المتحدة من خارج حلف /الناتو/ بما يعكس أهمية العلاقات القطرية الأمريكية.

 

بعد ذلك تلا سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام لمجلس الشورى جدول أعمال الجلسة، وتم التصديق على محضر الجلسة السابقة.

 

واستعرض المجلس تقرير لجنة الشؤون الداخلية والخارجية بالمجلس، حول مشروع قانون بتنظيم تملك البعثات الدبلوماسية والقنصلية للعقارات في الدولة.

 

وبعد مناقشة مستفيضة للتقرير، أقر المجلس مشروع القانون المذكور كما ورد من مجلس الوزراء الموقر.