A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> مجلس الشورى يشارك في اجتماع وفد العلاقات الأوروبية مع شبه الجزيرة العربية بالبرلمان الأوروبي >>

مجلس الشورى يشارك في اجتماع وفد العلاقات الأوروبية مع شبه الجزيرة العربية بالبرلمان الأوروبي

09 ديسمبر 2021



  • newsimage


شارك مجلس الشورى ، اليوم، في اجتماع وفد العلاقات الأوروبية مع شبه الجزيرة العربية بالبرلمان الأوروبي، والخاص بالتغير المناخي والطاقة المتجددة في دول الخليج، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

 

مثل المجلس في الاجتماع، سعادة السيد خالد بن غانم العلي المعاضيد عضو مجلس الشورى.

 

وفي مداخلته خلال الاجتماع، أشار سعادة السيد خالد المعاضيد إلى الاهتمام الذي توليه دولة قطر بالتغير المناخي، مستعرضا المبادرات التي قدمتها قطر في سبيل تقليل الانبعاثات الكربونية.

 

ولفت سعادته إلى التزام دولة قطر بخفض 25 بالمائة من الانبعاثات بحلول عام 2030، التزاما منها بمخرجات "اتفاقية باريس للمناخ" 2016 ، وأنه من اجل تحقيق ذلك قامت دولة قطر بتبني أفضل التقنيات والممارسات في قطاع الطاقة وإدارة المخلفات، منوهاً بالجهود التي بذلتها الدولة في تبني الطاقة النظيفة والمتجددة كالطاقة الشمسية وطاقة الكهرباء.

 

كما جرى خلال الاجتماع، التطرق "للصفقة الأوروبية الخضراء" ومدى إمكانية أن تخلق قنوات للتعاون البناء بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي، ودور الاتحاد الأوروبي في دعم محاولات شركائه الخليجيين لتنويع مصادر الدخل من خلال مزج الطاقة بمصادر أخرى عبر توسيع قدراتهم في مجال الطاقة الخضراء.

 

كما تم بحث فرص التنمية الاقتصادية المستدامة، بالإضافة إلى مناقشة وتبادل الآراء حول التغير المناخي والطاقة المتجددة في دول مجلس التعاون الخليجي.