مجلس الشورى: جهود قطر بقيادة سمو الأمير تسهم في إحلال السلام وحل الخلافات في مناطق مختلفة من العالم

14 أكتوبر 2022




استعرض سعادة السيد محمد بن عمر المناعي عضو مجلس الشورى، جهود دولة قطر بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى"حفظة الله"، في سبيل إحلال السلم وتعزيزه، عبر وساطة قطر لحل الخلافات في مناطق مختلفة من العالم.

ولفت سعادته، في مداخلته خلال مناقشة الأنشطة والمبادرات التي تم اتخاذها لتفعيل وتنفيذ قرارات الاتحاد البرلماني الدولي، في جلسة الجمعية العامة الـ145  للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة حالياً في كيغالي برواندا، إلى مساهمات سمو الأمير المفدى في تمويل الأنشطة والمبادرات التي تقوم بها الأمم المتحدة والهيئات التابعة لها في سبيل مكافحة الارهاب والتطرف العنيف والجريمة المنظمة سعياً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة.

ونوه سعادته، بجهود قطر في  ميدان الحفاظ على البيئة، مشيراً في هذا السياق إلى إنشاء وزارة خاصة بالبيئة، وأكد على أن توجهات دولة قطر تولي اهتماماً كبيراً بهذا الجانب.

وفي هذا الصدد، أشار سعادة العضو المناعي إلى إقامة أول بطولة لكأس العالم على ملاعب صديقة للبيئة تم تجهيزها بالتبريد بالطاقة الشمسية، بجانب اعتماد كافة بلديات الدولة باعتبارها بلديات صحية بالإضافة إلى المدينة التعليمية وجامعة قطر.

ولفت إلى أن دولة قطر انتهت من إعداد جميع التجهيزات الخاصة بإقامة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، واتخذت في هذا الجانب كافة الاحتياطات لتكون هذه البطولة من أنجح التظاهرات الرياضية عبر التاريخ.

وقال سعادته: " سيوفر شعب قطر الأصيل المضياف كل الظروف الملائمة لاستقبال مئات الآلاف من الزوار من مختلف مناطق العالم واعطائهم الفرصة للتعرف والاطلاع على المنجزات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تحققت في دولة قطر بفضل الله، وبفضل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله".

وفي سياق متصل، شدد سعادة العضو، على إيمان مجلس الشورى بأهداف الاتحاد البرلماني الدولي، عبر العمل  على تنفيذ قراراته والاسترشاد بتوجهاته في رسم خطة المجلس وفقاً لسياسة دولة قطر التي ترتكز على مبدأ دعم الأمن والسلم الدوليين وحل الخلافات والنزاعات بالطرق السليمة وتعزيز التنمية المستدامة في العالم بواسطة محاربة الفقر والحرمان ودعم السياسات التعليمية والمحافظة على البيئة وتوفير الدواء والوقاية الصحية والعناية الاجتماعية للجميع.

وفي هذا الجانب، استعرض سعادة السيد محمد بن عمر المناعي، مبادرات مجلس الشورى لنشر قرارات الاتحاد البرلماني الدولي والتنسيق مع الحكومة لدعم خططها التنموية في كل ما يتعلق بالتعليم والصحة والمحافظة على بيئة سليمة وتوفير جميع سبل العيش الكريم لمواطني الدولة والمقيمين على أرضها، بغض النظر عن جنسهم وعرقهم ومعتقداتهم واحترام مبدأ تكافؤ الفرص.