A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> اجتماع اللجنة المشتركة لمناقشة مشروعي قانوني التأمينات الاجتماعية والتقاعد العسكري بمجلس الشورى >>

اجتماع اللجنة المشتركة لمناقشة مشروعي قانوني التأمينات الاجتماعية والتقاعد العسكري بمجلس الشورى

14 ديسمبر 2021



  • newsimage
  • newsimage


عقدت اللجنة المشتركة المؤقتة المشكلة من لجنتي الشؤون القانونية والتشريعية، والشؤون المالية والاقتصادية، بمجلس الشورى، اجتماعها الأول، اليوم، بحضور سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس المجلس.

 

في بداية الاجتماع، تم انتخاب سعادة السيد عبدالرحمن بن يوسف الخليفي رئيسا للجنة المؤقتة.

 

وخلال الاجتماع، قامت اللجنة باستعراض تفاصيل مشروعي قانوني "التأمينات الاجتماعية والتقاعد العسكري"، كما وضعت إطارا لمراحل عملها، وآليات دراستها للمشروعين المذكورين.

 

وأثناء المناقشات، بين السادة الأعضاء مدى أهمية هذا الملف نظرا لارتباطه بشكل مباشر بحياة المواطنين واحتياجاتهم، وانعكاسه على رفاهيتهم.

 

وأشاروا إلى تطلع المجتمع لصدور هذين القانونين، مؤكدين في هذا السياق بأن اللجنة ستقوم بدراستهما بصورة تضمن تلبية طموحات وتطلعات المجتمع القطري عند صدورهما، وذلك تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، بتوفير حياة كريمة للمواطنين.

 

ونوهت اللجنة إلى أهمية أن تغطي دراستها للمشروعين، كافة جوانبهما، والتأكد من كافة تفاصيلهما، بما يعود بالخير على المواطنين ويضمن لهم الحياة الكريمة.

 

وبعد مناقشات بين الأعضاء، شددت اللجنة على ضرورة الانتهاء من المشروعين المذكورين في أقرب وقت ممكن، عبر عقد اجتماعات مكثفة ومتواصلة .