A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> مجلس الشورى يشارك في حلقات نقاشية للبرلمانيين حول مكافحة الإرهاب >>

مجلس الشورى يشارك في حلقات نقاشية للبرلمانيين حول مكافحة الإرهاب

14 ديسمبر 2021



  • newsimage
  • newsimage
  • newsimage


شارك مجلس الشورى، في الحلقات النقاشية، التي عقدت، اليوم، ضمن أنشطة /مكتب برنامج الأمم المتحدة المعني بالمشاركة البرلمانية في منع الإرهاب ومكافحته/، المنعقدة في الدوحة.

 

مثل مجلس الشورى في تلك الحلقات التي عقدت تحت عنوان دور البرلمانيين في تنفيذ خطط العمل الوطنية للتصدي للإرهاب والتطرف العنيف المسبب للإرهاب، كل من سعادة السيد محمد بن عيد الكعبي، وسعادة السيد بادي بن علي البادي ، وسعادة السيد عبدالله بن جابر اللبدة أعضاء المجلس.

 

وتضمنت الحلقات، عرضًا لخطط العمل الوطنية لبلدان آسيا الوسطى من أجل تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف (الوضع الحالي والتحديات والفرص)، واستراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، وتمحورت النقاشات، حول دور البرلمانيين والجمعيات البرلمانية في تنفيذ هذه الخطط.

 

تهدف هذه النقاشات إلى بحث السبل التي يمكن للبرلمانيين من خلالها المساهمة في تنفيذ خطط العمل الوطنية الشاملة، عبر التأسيس لحوار بين البرلمانيين حول خطط منع ومكافحة التطرف العنيف وخطط العمل الوطنية، كما تعمل على تعزيز التعاون بين البرلمانات فيما يتعلق بمنع ومكافحة التطرف العنيف وتنفيذ خطط العمل الوطنية، وتحسين معرفة البرلمانيين حول الإطار القانوني الدولي لمكافحة التطرف العنيف.