A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> مجلس الشورى يشارك في اجتماعات اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع للبرلمان العربي >>

مجلس الشورى يشارك في اجتماعات اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع للبرلمان العربي

15 فبراير 2022



  • newsimage
  • newsimage


يشارك مجلس الشورى، في اجتماعات اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع للبرلمان العربي لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية، والتي بدأت بالقاهرة، اليوم، وتستمر ثلاثة أيام.

 

ويمثل مجلس الشورى في الاجتماعات، سعادة السيد يوسف بن علي الخاطر عضو المجلس، وسعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة أمين عام المجلس.

 

وتناقش الاجتماعات، مشروع وثيقة المؤتمر، التي تحمل عنوان /رؤية برلمانية لتحقيق الأمن والاستقرار والنهوض بالواقع العربي الراهن/، والتي من المقرر أن ترفع إلى المؤتمر الرابع لمناقشتها واعتمادها من قبل رؤساء المجالس والبرلمانات.

 

ويتضمن مشروع الوثيقة التي أعدها البرلمان العربي رؤية لأبرز التحديات والأزمات في المنطقة العربية، والدور الذي يمكن أن يقوم به البرلمانيون في هذا الشأن، إضافة إلى عدد من الموضوعات التي تهم العالم العربي.

 

وتهدف الوثيقة، إلى تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية في التصدي لما يواجه الأمة العربية من تحديات، وتعزيز دور البرلمان العربي والمجالس والبرلمانات العربية في مواجهة التحديات الراهنة التي تعيشها المنطقة العربية، وتحقيق تطلعات المواطن العربي في التنمية الشاملة، والعدالة الاجتماعية، والأمن والاستقرار والتعايش المشترك.