رئيس مجلس الشورى يشارك في مؤتمرين برلمانيين عربيين

16 فبراير 2022




يشارك مجلس الشورى في أعمال المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي والمؤتمر الرابع للبرلمان العربي، بوفد يرأسه سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس.

 

ويعقد المؤتمر الثاني والثلاثون للاتحاد البرلماني العربي، الذي تبدأ أعماله غدا الخميس بالقاهرة وتستمر ثلاثة أيام، تحت عنوان "التضامن العربي"، ويتضمن عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال منها تشكيل لجان الاتحاد، واستعراض تقارير الدورات السابقة للجنة التنفيذية، وتقرير رئيس الاتحاد حول نشاط اللجنة التنفيذية وتقرير الأمين العام حول أوضاع الاتحاد وأنشطته.

 

بدوره، سيناقش المؤتمر الرابع للبرلمان العربي، الذي يعقد يوم 19 فبراير الجاري تحت عنوان "دور البرلمانيين في تحقيق الأمن والاستقرار في العالم العربي"، عددا من الموضوعات والقضايا التي تهم العالم العربي والدور المنوط بالبرلمانيين على هذا الصعيد.

 

يذكر أن سعادة رئيس مجلس الشورى قد وصل إلى القاهرة اليوم للمشاركة في المؤتمرين المذكورين، حيث كان في استقباله والوفد المرافق له بمطار القاهرة الدولي، سعادة السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، وسعادة السيد سالم بن مبارك آل شافي سفير دولة قطر لدى جمهورية مصر العربية.