وفد من مجلس الشورى برئاسة نائب رئيس المجلس يجتمع مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأردني

16 يوليو 2023




اجتمع وفد من مجلس الشورى يقوم حاليًا بزيارة رسمية للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، برئاسة سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس المجلس، مع سعادة الدكتور أحمد الخلايله النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأردني، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس النواب، أعضاء لجنة الأخوة البرلمانية القطرية - الأردنية.

جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون القائمة بين مجلس الشورى ومجلس النواب الأردني وسبل تعزيزها في ظل ما يجمع بين قيادتي وشعبي قطر والأردن من علاقات متميزة ومتينة.

كما استعرض الاجتماع عددًا من الموضوعات المتعلقة بالتنسيق على مستوى الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية، وأوجه التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين، فضلاً عن التأكيد محورية القضية الفلسطينية وضرورة التنسيق لدعم كافة الجهود الرامية إلى تحقيق السلام للشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

وضمن هذا الإطار، أشاد النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأردني بمواقف دولة قطر الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية، كما نوه باستضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم FIFA  قطر 2022، مؤكدًا أنها مثلت العالم العربي والإسلامي خير تمثيل.

وخلال الاجتماع، أكد الجانبان على شجب واستنكار الممارسات المشينة والمسيئة لمشاعر المسلمين، عبر قيام متطرفين بحرق نسخ من المصحف الشريف في عدد دول، مشددين على أن تلك الممارسات تغذي التطرف وتسهم في زيادة العنف والإرهاب وتقوض جهود التعايش السلمي بين أتباع مختلف الديانات.
وعلى هامش الاجتماع، حضر وفد المجلس جانبًا من جلسة مجلس النواب الأردني، حيث اطلع على مجريات الجلسة وآلية إدارة المناقشات فيها، كما التقى وفد المجلس على هامش أعمال الجلسة، مع عددٍ من أعضاء مجلس النواب الأردني، حيث تم تبادل وجهات النظر حول عدة موضوعات تختص بالشأن البرلماني.

ويضم وفد مجلس الشورى كلاً من، سعادة السيد يوسف بن أحمد الكواري، وسعادة السيد عيسى بن عرار الرميحي، وسعادة السيد يوسف بن أحمد السادة، وسعادة السيد عبدالله بن ناصر السبيعي أعضاء مجلس الشورى.

يذكر أن هذه الزيارة تأتي في إطار العلاقات المتنامية التي تجمع بين قيادتي وشعبي دولة قطر والمملكة الأردنية الهاشمية، حيث تسعى الزيارة لتعزيز العلاقات البرلمانية القائمة بين الجانبين، والأخذ بها إلى آفاق أرحب.