A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> مجلس الشورى يشارك في أعمال الجمعية العامة الـ144 والدورة الـ209 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي >>

مجلس الشورى يشارك في أعمال الجمعية العامة الـ144 والدورة الـ209 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي

17 مارس 2022



  • newsimage


يشارك مجلس الشورى في اجتماعات الجمعية العامة الرابعة والأربعين بعد المئة، والدورة الـ209 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي، والتي ستعقد في جزيرة بالي بجمهورية إندونيسيا خلال الفترة من 20 إلى 24 مارس الجاري.

 

ويرأس وفد مجلس الشورى المشارك في أعمال الجمعية العامة، سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس المجلس.

 

وتضم اجتماعات الدورة الـ144 للجمعية العامة التي تعقد تحت عنوان "الوصول إلى صفر انبعاثات: حشد البرلمانات للعمل بشأن تغير المناخ"، جميع هيئات الاتحاد البرلماني الدولي، بما في ذلك المجلس الحاكم، واللجان الدائمة، ولجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين، ولجنة شؤون الشرق الأوسط، بالإضافة إلى منتدى النساء البرلمانيات ومنتدى البرلمانيين الشباب.

 

كما ستعقد على هامش أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، الاجتماعات التنسيقية للمجموعات البرلمانية العربية والإسلامية، والآسيوية يومي 19 و20 مارس الجاري.

 

وستوفر المناقشات منبراً للبرلمانيين للتشاور، وتبادل الآراء، والسعي إلى تحفيز العمل البرلماني حول عدد من القضايا الملحة، كالتغير المناخي، وتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان، ومشاركة الشباب، وتحقيق الأمن والحد من التسلح، وتعزيز جهود التنمية المستدامة، وتعزيز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كعامل مساعد لقطاع التعليم، بما في ذلك خلال أوقات الجائحة.

 

ويضم وفد مجلس الشورى كلاً من سعادة السيد محمد بن مهدي الأحبابي، وسعادة السيد عبدالله بن علي السليطي عضوي المجلس، وسعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام للمجلس.