مجلس الشورى يستعرض تقرير بشأن أوضاع جامعة قطر

17 أبريل 2023




عقد مجلس الشورى، اليوم، جلسته الأسبوعية العادية، في "قاعة تميم بن حمد"، بمقر المجلس، برئاسة سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس.

وفي بداية الجلسة، تلا سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام لمجلس الشورى، جدول الأعمال، وتم التصديق على محضر الجلسة السابقة. 

واستعرض المجلس خلال الجلسة، تقرير لجنة الشؤون الثقافية والإعلام حول أوضاع جامعة قطر، والذي تضمن خلاصة ما توصلت إليه اللجنة من دراستها للردود الواردة من جامعة قطر حول استفسارات المجلس بشأن أوضاع التعليم في الجامعة.
وبعد الاطلاع على التقرير ومناقشة ما جاء فيه، في ضوء استضافة اللجنة لرئيس جامعة قطر وعدد من المسؤولين بالجامعة، إلى جانب عدد من أعضاء الكادر الأكاديمي السابقين بالجامعة، وتبيان كافة ما أحيط بأوضاع الجامعة، أشاد أصحاب السعادة أعضاء المجلس بما وصلت إليه جامعة قطر من تميز على الصعيدين الأكاديمي والبحثي، وإسهامها في رفد سوق العمل بالكفاءات المتميزة، إضافة إلى سعيها الدؤوب لخدمة ودعم المجتمع وتلبية احتياجاته، وتقديمها للأبحاث والدراسات التي من شأنها التعامل مع التحديات الراهنة سواء المحلية منها أو الإقليمية.
وتطلع أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، إلى دور أكبر للجامعة في دعم الكادر الأكاديمي الوطني، عبر تعيين القطريين من خريجي جامعة قطر والجامعات المحلية الأخرى من حملة شهادة الماجستير والدكتوراه، للعمل في الكادر الأكاديمي كمعيدين وأساتذة جامعة، دون اشتراط عملهم في مؤسسات علمية خارجية، بهدف دعم الكادر الوطني وتذليل العقبات أمامه. 
وتواصلت أعمال الجلسة، حيث استعرض المجلس تقرير مشاركة وفده في أعمال الجلسة الثالثة من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، والتي عقدت بالقاهرة في يناير الماضي.