رئيس مجلس الشورى: الاحتفال باليوم الوطني احتفاء بمسيرة الإنجازات والريادة في مختلف المجالات

17 ديسمبر 2022




أكد سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، أن الاحتفال باليوم الوطني هو احتفاء بمسيرة الإنجازات الممتدة منذ عهد المؤسس، رحمه الله تعالى، وحتى وقتنا الحاضر، الذي يتجلى فيه شموخ هذا الوطن المعطاء وريادته في مختلف المجالات، تحت قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وتوجه سعادته في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، بمناسبة اليوم الوطني للدولة (18 ديسمبر)، بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، وإلى الحكومة الموقرة، وإلى عموم الشعب القطري، وجميع من يعيش في هذا الوطن المعطاء.

وقال "إن اليوم الوطني لدولتنا الحبيبة محطة نتوقف عندها طويلا، لنستذكر فيها المراحل والتحولات والإنجازات التنموية التي شهدها الوطن، وصولا إلى وقتنا الحاضر، حيث الإنجازات الكبيرة والعملاقة التي بات صداها يتردد في بقاع الأرض"، مؤكدا أن هذه الإنجازات ما كانت لتتحقق لولا الرؤية الحكيمة والصائبة للقيادة الرشيدة، وتفاني أبناء الوطن في ساحات البذل والعطاء، لتجسيد تلك الرؤية بكل همة وإخلاص.

وعن شعار اليوم الوطني لهذا العام "وحدتنا مصدر قوتنا"، أكد سعادة رئيس مجلس الشورى أن هذا الشعار يعكس ويجسد المبادئ التي قامت عليها دولة قطر على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني "طيب الله ثراه".. منوها بالتلاحم والتكاتف الذي جسده أبناء الوطن في مختلف المراحل، وعلى امتداد هذه المسيرة التنموية المظفرة.

وأضاف "اختيار شعار اليوم الوطني لهذا العام والمقتبس من خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" في افتتاح دور انعقاد أول مجلس شورى منتخب، يأتي تأكيدا على أهمية الوحدة والتكاتف والتعاضد، ويذكرنا جميعا بالمبادئ التي قامت عليها الدولة على يد المؤسس، طيب الله ثراه".

وأكد سعادته أن دولة قطر تمكنت من تجاوز جميع العقبات والمصاعب التي واجهتها خلال تاريخها، بالوحدة والتكاتف والتلاحم.. مشددا على أن الحفاظ على هذه المعاني ضمان لمستقبل واعد، وقال "استطعنا أن نتغلب على جميع المصاعب التي واجهتنا، بفضل وحدتنا وتعاوننا، ويجب علينا جميعا ألا نغفل هذا الجانب، وألا ننسى أن الوحدة والتمسك بتعاليم ديننا الحنيف والاعتزاز بتراثنا المشرف هو مصدر قوتنا وضمان مستقبلنا".

وعن تزامن هذه المناسبة مع بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، أشاد سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، بنجاح تنظيم البطولة.. مؤكدا أن دولة قطر أثبتت للعالم قدرتها وتفوقها في تنظيم الفعاليات الكبرى.

ونوه سعادته إلى أن قطر بفضل السياسة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، استطاعت أن تتبوأ مكانة عالمية مرموقة، وأن تنافس في ميادين شتى، وقال "لقد أثبتت دولة قطر للعالم أجمع أنها قادرة على استضافة فعاليات وأحداث عالمية باحترافية عالية، ودليل ذلك نجاح تنظيم البطولة، التي تعد أهم حدث رياضي على مستوى العالم".

وأضاف "استطاعت دولة قطر بفضل سياسة قيادتها الحكيمة، أن تكون ملتقى للثقافات، ومنبعا للخير والسلام، ونموذجا في احترام التنوع، حيث تعيش على أرضها بوئام وسلام جاليات من بقاع شتى، وتنتمي إلى ثقافات مختلفة، في تأكيد على روابط الأخوة الإنسانية، وهو ما تعمل قطر على ترسيخه وتأكيده في مختلف المناسبات".

واختتم سعادة رئيس مجلس الشورى تصريحه، بالتأكيد على دعم المجلس لكافة المبادرات التي تحقق التعايش والسلام والتلاقي بين الشعوب، ومساندة مختلف الجهود بما يسهم في تعزيز مكانة دولة قطر الإقليمية والدولية.

كما أكد، في الوقت ذاته، حرص المجلس على أن يكون خير ممثل للشعب في تحقيق تطلعاته، عبر الإسهام بفعالية في دعم المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار.