A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> مجلس الشورى يشارك في اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي >>

مجلس الشورى يشارك في اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي

21 ديسمبر 2021



  • newsimage
  • newsimage
  • newsimage
  • newsimage
  • newsimage
  • newsimage
  • newsimage
  • newsimage


شارك مجلس الشورى في اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي في دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي المنعقدة حالياً في العاصمة الأردنية عمّان.

 

فقد شارك مجلس الشورى في اجتماع اللجنة الدائمة للشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي، والذي مثل المجلس فيه، سعادة السيد حمد بن عبدالله الملا ،عضو اللجنة.

 

ناقش الاجتماع، التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي خلال الفترة الماضية، واستعراض تقرير الحالة السياسية في العالم العربي خلال العام 2021، فضلا عن استعراض مسودة رؤية البرلمان العربي بشأن آلية متابعة الاستحقاقات الانتخابية في عدد من الدول العربية، وعدد من الموضوعات المتعلقة بتحقيق الأمن والاستقرار في الوطن العربي.

 

كما شارك مجلس الشورى في اجتماع اللجنة الدائمة للشؤون الاقتصادية والمالية والذي مثل المجلس فيه، سعادة السيد عيسى بن أحمد النصر، عضو اللجنة.

 

جرى خلال الاجتماع، مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالحالة الاقتصادية في العالم العربي للعام 2021، وسبل تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية، واعتماد الموازنة العامة للبرلمان العربي 2022، فضلا عن استعراض إعداد قانون استرشادي عربي في مجال الذكاء الاصطناعي.

 

في الإطار ذاته شارك المجلس في اجتماع اللجنة الدائمة للشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان بالبرلمان العربي، حيث مثل المجلس في الاجتماع، سعادة السيد سالم بن راشد المريخي، عضو اللجنة.

 

وقد ناقشت اللجنة عددا من الموضوعات المتعلقة بحالة حقوق الانسان في العالم العربي للعام 2021، واستعراض التطورات التي تشهدها الدول العربية في حماية حقوق السجناء وغيرها من الموضوعات التي تمحورت حول التشريعات والقوانين وحقوق الإنسان في العالم العربي.

وكذلك شارك مجلس الشورى في اجتماع اللجنة الدائمة للشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي.

 

مثل المجلس في الاجتماع، سعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري، عضو اللجنة.

 

وقد جرى خلال اجتماع اللجنة، مناقشة دراسة وضع آلية لدعم التشريعات العربية الخاصة بالحفاظ على البيئة، ووضع مقترح استرشادي عربي لحماية اللغة العربية، فضلاً عن استعراض الحالة الاجتماعية للعالم العربي للعام 2021.