A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> مجلس الشورى يعقد جلسته الأسبوعية العادية >>

مجلس الشورى يعقد جلسته الأسبوعية العادية

23 مايو 2022



  • newsimage
  • newsimage
  • newsimage
  • newsimage


عقد مجلس الشورى، اليوم، جلسته الأسبوعية العادية برئاسة سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس.

 

في بداية الجلسة، أطلع سعادة رئيس مجلس الشورى، السادة الأعضاء على مشاركة وفد المجلس برئاسة سعادته، في المؤتمر الثالث والثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي الذي أقيم تحت عنوان "المسجد الأقصى وجميع المقدسات الإسلامية والمسيحية أولويتنا الأولى"، والذي عقد يوم السبت الماضي في العاصمة المصرية القاهرة.

 

وفي هذا السياق بيّن سعادته، أن الدعوة للمؤتمر جاءت لمناصرة الشعب الفلسطيني الشقيق أمام ما يتعرض له من انتهاكات وعدوان من قبل القوات الإسرائيلية، مشيراً إلى أنه أكد أمام المؤتمر تضامن دولة قطر مع شعب فلسطين وإدانتها الشديدة لجميع العمليات العدوانية التي ترتكبها القوات الإسرائيلية بحقهم.

 

وأضاف سعادته" تقدمت دولة قطر ممثلة بمجلس الشورى، بمقترح لإنشاء لجنة معنية بفضح الانتهاكات الإسرائيلية وإيصالها إلى برلمانات العالم ووسائل الإعلام".

 

بعد ذلك، تلا سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام لمجلس الشورى جدول أعمال الجلسة، وتم التصديق على محضر الجلسة السابقة.

 

واطلع المجلس، خلال الجلسة على تقرير لجنة الشؤون الثقافية والإعلام، بشأن اللغة العربية، وبعد المناقشات، اتخذ المجلس القرار المناسب بشأنه، استكمالاً للجهود التي تقوم بها الحكومة، كما وافق المجلس على طلب تمديد أعمال لجنة الخدمات والمرافق العامة، لدراسة قانون رقم (2) لسنة 2007 بنظام الإسكان، بالتشاور مع الجهات المعنية بالدولة.

 

بعد ذلك، أطلع سعادة رئيس مجلس الشورى، المجلس، على اجتماعه مع سعادة السيد في. موراليدهاران، وزير الدولة للشؤون الخارجية ووزير الدولة للشؤون البرلمانية بجمهورية الهند، مبيناً أن الاجتماع استعرض العلاقات الثنائية التي تجمع بين قطر والهند وسبل تعزيزها، خصوصاً فيما يتعلق بمجال التعاون البرلماني بين الجانبين.

 

وتواصلت أعمال الجلسة، حيث اطلع المجلس كذلك، على تقرير قدمه سعادة الدكتور أحمد بن حمد المهندي عضو المجلس، حول مشاركته في الاجتماع التأسيسي الأول لمجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للعلوم والتكنولوجيا، الذي عقد بالقاهرة في مارس الماضي.