أمين عام مجلس الشورى : الخطاب السامي لسمو الأمير رسم الخطط المستقبلية لمواصلة التقدم

25 أكتوبر 2022




أكد سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة أمين عام مجلس الشورى، أن الخطاب السامي لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، في افتتاح دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الأول الموافق لدور الانعقاد السنوي الحادي والخمسين للمجلس، عدد الإنجازات التي حققتها البلاد في شتى القطاعات، ورسم الخطط المستقبلية لمواصلة التقدم والازدهار في كافة المجالات.

وتوجه سعادته، في تصريح له على هامش حفل افتتاح دور الانعقاد الجديد، بخالص الشكر والثناء والتقدير لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى لتفضل سموه بافتتاح دور الانعقاد.

وتابع سعادة الأمين العام " خطاب سمو الأمير المفدى كان كعادته شاملاً ومتكاملاً تناول فيه سياسات الدولة محلياً، وأولوياتها المستقبلية في مختلف القطاعات، كما تطرق سموه للشأن الاقتصادي وما حققته قطر من تقدم في هذا الجانب، والنتائج الإيجابية التي حققتها قطر في الأمن الغذائي بفضل السياسات الحكيمة للقيادة الرشيدة. كما تطرق سموه لجهود التنمية المستدامة والحرص على البيئة. وأبرزت الكلمة الحدث المهم وهو استضافة بطولة كأس الشهر المقبل والحملات المغرضة التي تتعرض لها ".

وأكد سعادة الأمين العام، أن التوجيهات التي جاءت في الخطاب السامي لسمو الأمير كانت توجيهات سديدة تدفع كل مواطن ومقيم أن يبذل كل ما في وسعه كل من موقعه لرفع أسم قطر عالياً، عبر السعي للتطوير في مختلف المجالات، وبناء المواطن المسؤول الذي يدرك حقوقه وواجباته، ويتجاوز القيم المادية الاستهلاكية ويقدم الجوهر على المظهر.

وأشار سعادته إلى أن ما توليه القيادة الرشيدة للمجلس من اهتمام وما يحظى به من دعم متواصل، يمثل دافعاً له للانطلاق نحو تحقيق أهدافه والقيام بواجباته في الرقابة والتشريع.

وأكد سعادته، إلى أن المجلس المنتخب يسير بخطى ثابته نحو التطوير، وأضاف" لقد قدمت القيادة الرشيدة كل الدعم للمجلس ليكون انعكاساً وتجسيداً لتطلعات المواطنين وليكون عوناً للحكومة الرشيدة في دفع عجلة التنمية بما يحقق رؤية قطر الوطنية 2030".

وأعرب سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة أمين عام مجلس الشورى، عن شكره لسعادة رئيس المجلس ولكافة أعضاء المجلس على جهودهم التي بذلوها خلال دور الانعقاد الأول، منوهاً في هذا السياق بجهود موظفي الأمانة العامة للمجلس داعياً إياهم لبذل المزيد في سبيل تحقيق رفعة البلاد من خلال هذه المؤسسة الوطنية الرائدة.