جلسة مباحثات بين مجلس الشورى ومجلس الشعب الأرميني

26 يناير 2023




عقد مجلس الشورى اليوم، جلسة مباحثات رسمية مع مجلس الشعب بجمهورية أرمينيا، تناولت العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز التعاون البرلماني بين الجانبين.
ترأس الجانب القطري، سعادة المهندس أحمد بن هتمي الهتمي عضو مجلس الشورى، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية الأرمينية بالمجلس، فيما ترأس الجانب الأرميني سعادة السيد فهاكن أليكسانان عضو مجلس الشعب الأرميني، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الأرمينية بالمجلس.

وفي بداية الجلسة، رحب رئيس مجموعة الصداقة بنظيره الأرميني، مؤكداً أن هذه الزيارة تعبر عن عمق العلاقات التي تجمع البلدين، والتي تشهد تطوراً في المجالات كافة.

من جانبه، تقدم رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الأرمينية، بالشكر لمجلس الشورى مثمنًا هذا اللقاء، ومنوهاً بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين.

وخلال الجلسة، أكد الجانبان على ضرورة زيادة تنسيق المواقف البرلمانية بين المجلسين في المحافل الإقليمية والدولية، وتبادل الخبرات، فضلاً عن زيادة الزيارات المتبادلة بما يسهم في تعزيز التعاون المشترك.

ضم الجانب القطري في الجلسة، كل من، سعادة السيد سعود بن جاسم البوعينين، وسعادة السيد عيسى بن أحمد النصر، عضوي المجلس، عضوي مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية الأرمينية بالمجلس.

فيما ضم الجانب الأرميني، كل من سعادة السيدة تاكوهي توفماسيان رئيسة اللجنة البرلمانية لحقوق الإنسان بمجلس الشعب الأرميني، وسعادة السيد سيساك كابرييليان رئيس اللجنة البرلمانية للتعليم والثقافة والشتات وشؤون الشباب بالمجلس، وسعادة السيدة هاسميك هاقوبيان، وسعادة السيد طردات ساركيسيان عضوي مجلس الشعب الأرميني.

كما حضر الجلسة سعادة السيد أرمين ساركيسيان سفير أرمينيا لدى البلاد.