رئيس مجلس الشورى يشارك في الاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية الإسلامية

26 نوفمبر 2021




شارك سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى اليوم، في الاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية الإسلامية، على هامش أعمال الجمعية العامة الـ143 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقدة في العاصمة الاسبانية مدريد.

وخلال الاجتماع، أكد سعادة رئيس مجلس الشورى على ضرورة توحيد المواقف والاتفاق فيما يتعلق بإدراج البند الطارئ على جدول أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، مبيناً أن التنسيق والتعاون المسبق من شأنه أن ينجح مساعي إدراج البند الذي تتفق عليه المجموعة الإسلامية.

وكان سعادة السيد مصطفى شنطوب رئيس الجمعية الوطنية التركية الكبرى، قد ألقى كلمة في بداية الاجتماع تطرق فيها إلى جملة من الموضوعات المتعلقة بالعمل البرلماني الإسلامي، وأشار إلى محورية القضية الفلسطينية وأهمية دعمها، وتعزيز الجهود البرلمانية للدول الإسلامية لوقف الانتهاكات التي يتعرض لها الفلسطينيون والعمل على أن ينالوا حقوقهم.

ولفت إلى قدرة الدول الاسلامية على العمل المشترك والتعاون المثمر، مبيناً أن ما يجمع الدول الإسلامية من روابط مشتركة يفوق أسباب الفرقة والاختلاف.

بدوره، شدد سعادة السيد محمد قريشي نياس الأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، على ضرورة مد جسور التعاون والتفاهم بين الأمة الإسلامية للخروج بنتائج موحدة وتجنب الخلاف الذي يفضي إلى الشقاق والاختلاف، وضرورة مناقشة جميع المسائل المتعلقة بالتعاون المشترك في جو مليء بالتفاهم والاحترام المتبادل.

كما جرى خلال الاجتماع استعراض مجالات التنسيق المشترك للمجموعة البرلمانية الإسلامية، فضلا عن مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة.

حضر الاجتماع سعادة السيد عبدالله بن إبراهيم الحمر سفير دولة قطر لدى مملكة إسبانيا، وسعادة الدكتور علي بن فطيس المري عضو مجلس الشورى ورئيس لجنة الشؤون الداخلية والخارجية بالمجلس، وسعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة أمين عام المجلس.