A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> رئيس مجلس الشورى يجتمع مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون مكافحة الإرهاب >>

رئيس مجلس الشورى يجتمع مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون مكافحة الإرهاب

27 مارس 2022



  • newsimage
  • newsimage


اجتمع سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، اليوم، مع سعادة السيد فلاديمير فورونكوف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون مكافحة الإرهاب، الذي يزور البلاد حالياً.

 

جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون بين مجلس الشورى ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، وسبل تعزيزها، فضلاً عن استعراض جهود مكتب برنامج الأمم المتحدة المعني بالمشاركة البرلمانية في منع الإرهاب ومكافحته، ومقره الدوحة، في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.

 

كما تطرق الاجتماع إلى مشاركة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون مكافحة الإرهاب في منتدى الدوحة 2022، والدورة الرابعة للحوار الاستراتيجي بين دولة قطر ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، والاجتماع عالي المستوى للبرلمانات الإفريقية حول مكافحة الإرهاب الذي تستضيفه الدوحة يومي 30 و31 مارس الجاري.

 

يذكر أن مجلس الشورى ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، كانا قد وقعا على مذكرة تفاهم في شهر فبراير من العام 2020، تتضمن القيام بمبادرات مشتركة لتعزيز الالتزام الفعّال للبرلمانيين وتسهيل التنفيذ المتوازن والمدمج للاستراتيجية العالمية للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة. ويتضمن الاتفاق طرقاً مختلفة للتعاون، حيث تم بموجبه افتتاح المكتب في الدوحة .

 

حضر الاجتماع سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، وسعادة السيد يوسف بن علي الخاطر، وسعادة السيد عبدالله بن ناصر السبيعي عضوا المجلس، وسعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة أمين عام المجلس.