A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> مجلس الشورى يشارك في إطلاق الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز >>

مجلس الشورى يشارك في إطلاق الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز

28 نوفمبر 2021



  • newsimage
  • newsimage


شارك مجلس الشورى، في الفعالية التي أقيمت، اليوم، للإطلاق الرسمي للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة الـ143 للاتحاد البرلماني الدولي والمنعقدة حالياً في العاصمة الإسبانية مدريد.

مثّل المجلس في الفعالية سعادة السيد ناصر بن محمد الجفالي النعيمي، وسعادة السيد ناصر بن حسن بن دندون الكبيسي، عضوا مجلس الشورى، وبحضور سعادة السيدة صاحبة غافاروفا رئيسة برلمان أذربيجان، حيث ستستضيف جمهورية أذربيجان الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز التي تمثل 120 دولة.

كما حضر سعادة السيد دوارتي باتشيكو رئيس الإتحاد البرلماني الدولي، وسعادة السيد مارتن تشونغونغ الأمين العام للاتحاد، وعدد من رؤساء البرلمانات ورؤساء الوفود البرلمانية المشاركة في أعمال الجمعية العامة.

وشهدت الفعالية أيضاً، إلقاء عدد من الكلمات تناولت موضوع توسيع التعاون ضمن حركة عدم الانحياز من خلال تعزيز قيم التعددية والحفاظ عليها، فضلا عن سبل توسيع التعاون مع برلمانيي الدول الأعضاء في الحركة، ليكون لهم دور بناء في تحقيق مبادئ الحركة، انطلاقا من الإيمان بدور البرلمانيين الهام في ضمان الامتثال الكامل والفعال للمبادئ التأسيسية للحركة .