بدء أعمال الاجتماع التنسيقي الثالث لمكافحة الإرهاب بالدوحة غدًا

29 يناير 2023




تستضيف الدوحة يوم غدٍ الاثنين، "الاجتماع التنسيقي الثالث لمكافحة الإرهاب، والحوار البرلماني بشأن السياسات"، والذي ينظمه مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، ومكتب برنامج الأمم المتحدة المعني بالمشاركة البرلمانية في منع الإرهاب ومكافحته "مقره الدوحة"، بالتعاون مع مجلس الشورى.

ومن المقرر أن يلقي سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى كلمة في افتتاح الاجتماع، فيما ستشهد جلسات المؤتمر نقاشًا حول عدة موضوعات تتعلق بجهود البرلمانيين في مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف، وآليات التنسيق بينهم لتحقيق ذلك.

ويشارك في الاجتماع كل من، سعادة السيد داورتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، وسعادة السيد رينهولد لوبانكا رئيس آلية التنسيق بين المنظمات والاتحادات البرلمانية، وسعادة السيد ماورو ميديكو نائب مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، إلى جانب عدد من البرلمانيين وممثلي الاتحادات البرلمانية ومسؤولي المنظمات المعنية بمكافحة الإرهاب.

ويسعى الاجتماع إلى مراجعة الأنشطة والمبادرات ذات الصلة التي نفذتها وأطلقتها المجالس البرلمانية، بما في ذلك التعاون مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، فضلاً عن مناقشة المجالات ذات الأولوية والتركيز الجغرافي للمبادرات المستقبلية المحتملة للجمعيات البرلمانية بشأن القضايا ذات الصلة بمكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف.