مجلس الشورى يشارك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر باكو للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز

30 يونيو 2022




شارك مجلس الشورى اليوم، في الجلسة الافتتاحية و جلسات اليوم الأول لمؤتمر باكو للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، المنعقد في العاصمة الأذربيجانية باكو، والذي افتتحه فخامة الرئيس إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان، بحضور سعادة الدكتورة صاحبة غافاروفا رئيسة البرلمان.

ويترأس وفد المجلس المشارك في المؤتمر، سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، كما ويضم الوفد كلا من، سعادة السيد يوسف بن علي الخاطر، وسعادة السيد ناصر بن محمد النعيمي.
 
ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام، دور حركة عدم الانحياز في التصدي للتحديات  التي تواجه السلام والأمن والتنمية المستدامة، وتعزيز التعايش السلمي والتنمية المستدامة لجميع الشعوب، والتأكيد على الدور الهام الذي يمكن أن يقوم به برلمانيو الدول الأعضاء في الحركة من أجل ضمان الامتثال الكامل والفاعل بالمبادئ التأسيسية للحركة، وتحقيق مثلها ومقاصدها.

وعلى هامش أعمال المؤتمر، التقت سعادة نائب رئيس مجلس الشورى، مع كل من، سعادة السيد فضيل إبراهيملي نائب رئيس المجلس المحلي لجمهورية أذربيجان وسعادة السيد طاهر رزاييف ، مجموعة العمل للعلاقات البرلمانية الأذربيجانية القطرية، حيث جرى خلال اللقاء استعراض اوجه التعاون البرلماني بين الجانبين وسبل تعزيزها، كما تم مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المؤتمر.

وحضر الاجتماع سعادة السيد يوسف بن علي الخاطر، وسعادة السيد ناصر بن محمد النعيمي عضوا المجلس، وسعادة السيد فيصل بن عبداللله الحنزاب سفير دولة قطر لدى أذربيجان.