A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> ختام الدورة 208 للمجلس الحاكم والجمعية العامة الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي بمشاركة مجلس الشورى >>

ختام الدورة 208 للمجلس الحاكم والجمعية العامة الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي بمشاركة مجلس الشورى

30 نوفمبر 2021



  • newsimage


شارك مجلس الشورى، اليوم، في الجلسة الختامية للدورة 208 للمجلس الحاكم، والجلسة الختامية لأعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في دورته الـ 143، التي عقدت في العاصمة الإسبانية مدريد.

مثل المجلس سعادة السيد محمد بن مهدي بن عجيان الأحبابي وسعادة السيد ناصر بن محمد الجفالي النعيمي وسعادة السيد ناصر بن حسن بن دندون الكبيسي، أعضاء مجلس الشورى.

وشهدت جلسة المجلس الحاكم، إعادة انتخاب سعادة السيد مارتن تشونغونغ، أميناً عاماً للاتحاد البرلماني الدولي، لفترة ثالثة مدتها أربع سنوات، كما تم اعتماد عدد من القرارات فضلاً عن استعراض تقارير الاجتماعات المتخصصة.

فيما تضمنت الجلسة الختامية لأعمال الجمعية العامة، اعتماد مشروع إعلان مدريد /التحديات المعاصرة التي تواجه الديمقراطية: التغلب على الانقسامات وبناء المجتمع/، كما تم الاتفاق على عقد الجمعية العامة الـ 144 في إندونيسيا مارس المقبل.

وفيما يتعلق بإدراج البند الطارئ، فقد تمت المصادقة على الطلب الذي تقدم به الاتحاد البرلماني الإفريقي بعنوان "حشد الدعم البرلماني العالمي لتحقيق الإنصاف في التلقيح في مجال مكافحة جائحة كوفيد-19".