A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> مجلس الشورى يشارك في اجتماع وفد العلاقات الأوروبية مع شبه الجزيرة العربية بالبرلمان الأوروبي >>

مجلس الشورى يشارك في اجتماع وفد العلاقات الأوروبية مع شبه الجزيرة العربية بالبرلمان الأوروبي

31 مارس 2022



  • newsimage
  • newsimage


شارك مجلس الشورى، اليوم، في اجتماع وفد العلاقات الأوروبية مع شبه الجزيرة العربية بالبرلمان الأوروبي، والمخصص لتبادل الآراء ووجهات النظر حول الحرب في أوكرانيا وأثرها على العلاقات الخليجية الأوروبية.

 

مثل مجلس الشورى في الاجتماع، سعادة السيد يوسف بن علي الخاطر عضو المجلس.

 

وفي كلمته خلال الاجتماع - الذي عقد عن بعد - أكد سعادة السيد يوسف بن علي الخاطر، على أن الأزمة الروسية الأوكرانية أزمة عالمية سيكون لها آثارها على العلاقات الدولية العالمية وخاصةً العلاقات الاقتصادية بين الدول، نظراً لتوقف أو تعثر الصادرات والواردات من وإلى هاتين الدولتين الكبيرتين المنتجتين لكثير من مصادر الغذاء والطاقة في العالم.

 

وجدد عضو مجلس الشورى، موقف دولة قطر الرافض لاستخدام العنف لحسم القضايا والخلافات السياسية بين الدول، وضرورة اللجوء للحل السياسي والدبلوماسي وتجنيب المواطنين الأبرياء ويلات الحروب والخلافات، مشيداً بسياسة دولة قطر المعتدلة والمتوازنة مع طرفي النزاع، حيث سعت لحل الخلافات بين الطرفين، وأعربت عن موقفها من الحرب، داعية للحل السلمي عبر مساعيها الحميدة للتوسط بين الطرفين.

 

ونوه سعادته بدور دولة قطر في الوساطة الذي أسهم في حل العديد من المنازعات الإقليمية والدولية، وكان آخرها التوسط في تقريب وجهات النظر بين الولايات المتحدة وطالبان.