نائب رئيس مجلس الشورى: الاحتفال بالذكرى الخمسين على تأسيس المجلس انعكاس لايمان القيادة بالمشاركة الشعبية

01 نوفمبر 2022




أكدت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، أن الاحتفال بذكرى مرور خمسين عاماً على تأسيس مجلس الشورى، يعد انعكاساً ودليلاً على إيمان القيادة الرشيدة بأهمية المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار.

وأَضافت سعادتها في تصريح على هامش الفعالية التي أقيمت بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عاماً على تأسيس المجلس، أن دعم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى"حفظه الله"، للمجلس وإجراء الانتخابات في أكتوبر الماضي، جاءت تتويجاً لهذه المسيرة التاريخية الحافلة.

ووصفت سعادتها تلك المسيرة التي امتدت لنصف قرن بالمسيرة الريادية في مشاركة الشعب في اتخاذ القرار، وقالت" منذ خمسين عاماً آمنت القيادة الرشيدة والآباء المؤسسون بضرورة مشاركة المواطنين في اتخاذ القرار، والاستفادة من خبراتهم في سن القوانين والتشريعات".

واستعرضت سعادتها المسيرة التاريخية للمجلس، منذ تأسيسه في عام 1972، عندما كان مكوناً من عشرين عضواً، إلى اليوم الذي بلغ فيه عدد الأعضاء 45 عضواً أغلبهم منتخب انتخاب مباشر"، مؤكدة أن التطور التدريجي في مسيرة المجلس كانت متوافقة ومتناسبة مع متطلبات كل مرحلة.

وأكدت سعادة نائب رئيس مجلس الشورى، أن هذا الإرث وهذه الأمانة تتطلب حملها بكل مسؤولية، عبر وضع المصلحة الوطنية على رأس الأولويات.

وثمنت سعادتها جهود جميع من أسهم في إنجاح مسيرة المجلس، مشيدة بجهود الموظفين الذين تم تكريمهم اليوم، واصفة هذا التكريم بالمستحق، داعية جميع الموظفين إلى بذل كل ما في وسعهم من أجل رفعة بلدهم وتحقيق تنميته وازدهاره.