وفد من مجلس الشورى يجتمع مع مسؤولة أممية

17 ديسمبر 2021




اجتمع وفد مجلس الشورى المشارك في المؤتمر التاسع للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، الذي عقد في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، مع سعادة الدكتورة غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومقره فيينا.

 

في بداية الاجتماع، ثمنت سعادة الدكتورة غادة والي، انتخابات مجلس الشورى التي أجريت في دولة قطر، مشيدة بتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" في دعم المشاركة الشعبية، مضيفة أن مجلس الشورى المنتخب، سيساعد في وضع التشريعات الداعمة لمحاربة الفساد والجريمة المنظمة بكل أنواعها.

 

كما جرى خلال الاجتماع استعراض آفاق التعاون بين مجلس الشورى والأمم المتحدة، خصوصا فيما يتعلق بدور المرأة والشباب في البرلمانات حول العالم، والدعم الذي يجب أن يقدم لمثل هذه الفئات.. بالإضافة إلى ذلك، فقد تم الاتفاق بين الجانبين على التنسيق لتوحيد جهود البرلمانات حول العالم في قضايا محاربة الفساد واستمرار التعاون في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 

ويضم وفد مجلس الشورى كلا من سعادة الدكتور علي بن فطيس المري، وسعادة السيد ناصر بن مترف الحميدي، وسعادة السيد سالم بن راشد المريخي، أعضاء المجلس.