نائب رئيس مجلس الشورى تجتمع مع عدد من البرلمانيين على هامش الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي

21 مارس 2022




عقدت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، رئيس وفد مجلس الشورى المشارك في أعمال الجمعية العامة الـ144 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة في جزيرة بالي بإندونيسيا، اليوم، سلسلة من الاجتماعا مع عدد من البرلمانيين، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة.

فقد اجتمعت سعادتها مع كل من، سعادة السيد يعقوب الحارثي نائب رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان الشقيقة، وسعادة السيد عبدالله الجنيبي، عضو المجلس.

جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة، كما تم استعراض علاقات التعاون التي تجمع بين مجلسي الشورى القطري والعماني وسبل تعزيزها.

حضر الاجتماع سعادة السيد عبدالله بن علي السليطي عضو المجلس.

كما اجتمعت سعادتها مع سعادة السيد منذر بودن نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، وعضو اللجنة الاستشارية رفيعة المستوى لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف بالاتحاد البرلماني الدولي، وقد تطرق الاجتماع، إلى عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، فضلاً عن استعراض سبل تعزيز وتعميق التعاون البرلماني بين مجلس الشورى و مجلسي الشعب الوطني والأمة الجزائريين.

 

فيما اجتمعت سعادة نائب رئيس مجلس الشورى، مع سعادة الدكتورة روضة قاوقجي رئيسة وفد الجمعية الوطنية التركية الكبرى المشارك في أعمال الجمعية العامة.

وخلال الاجتماع، رحب الجانبان بالتوقيع على مذكرة تفاهم بين المجلسين، الذي تم مؤخراً بالدوحة بهدف تعزيز التعاون والتنسيق بينهما، كما تم استعراض السبل الكفيلة بتنفيذ بنود تلك المذكرة.

ونوه الجانبان بالمستوى الرفيع للعلاقات بين الشعبين الصديقين، وسبل تنميتها والرقي بها تنفيذاً لتوجيهات القيادتين الحكيمتين للبلدين.

حضر الاجتماع سعادة السيد عبدالله بن علي السليطي عضو مجلس الشورى، وسعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة أمين عام المجلس.