نائب رئيس مجلس الشورى تلتقي عدداً من البرلمانيين الذين يزورون البلاد لحضور فعاليات بطولة كأس العالم

25 نوفمبر 2022




التقت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، اليوم،  عدداً من البرلمانيين وكبار المسؤولين بالبرلمانات والمجالس الوطنية الذين يزورون البلاد حالياً لحضور فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

فقد التقت سعادتها مع كل من، سعادة الدكتور سوريا سعدي بيليغيا نائب رئيس الجمعية الوطنية التركية الكبرى، وسعادة السيد فوزي الطاهري نائب رئيس مجلس النواب الليبي، وسعادة السيد ياحي علي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائرية القطرية بالمجلس الشعبي الوطني الجزائري، وسعادة السيد أحمد بن محمد الندابي الأمين العام لمجلس الشورى العماني، وسعادة السيد محمد قريشي نياس الأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والسيد عبدالله عامر المستشار بهيئة الرئاسة الليبية، والسيد أحمد اوزترك مسؤول الشؤون الخارجية والمراسم بالجمعية الوطنية التركية.

وفي بداية اللقاء، رحبت سعادة نائب رئيس مجلس الشورى بضيوف البلاد، متمنية لهم طيب الإقامة أثناء حضورهم فعاليات هذه التظاهرة الرياضية العالمية، والتي تسعى من بين أهدافها إلى التقريب بين الشعوب وتعميق أواصر الأخوة والصداقة.

من جانبهم، عبّر البرلمانيون، عن سعادتهم بالمشاركة، مشيدين بالتنظيم المحكم للبطولة، ووصفوه بالمبهر والرائع، كما أشادوا بالنهضة التي تشهدها دولة قطر، معربين عن شكرهم لدولة قطر حكومةً وشعباً على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وأكد البرلمانيون، على أن دولة قطر أثبتت قدرتها على تنظيم بطولة رائعة كما وعدت العالم، منوهين في هذا السياق بأجواء البطولة الرائعة التي نجحت في التقريب بين الشعوب وتعزيز التلاحم والتآخي بينهم.
 
كما جرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بالعمل البرلماني وسبل تعزيز العلاقات البرلمانية.

حضر اللقاء، كل من، سعادة السيد محمد بن مهدي الاحبابي، وسعادة السيد عبدالله بن جابر اللبدة، وسعادة السيد يوسف بن علي الخاطر، أعضاء مجلس الشورى، وسعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة أمين عام مجلس الشورى.

وعلى هامش اللقاء، قام الضيوف بجولة في مبنى مجلس الشورى وقاعة "تميم بن حمد"، حيث اطلعوا على آليات عمل المجلس وأحدث التقنيات المستخدمة في تسيير أعمال الجلسات.