نائب رئيس الشورى تجتمع مع رئيس النواب الأردني ونظيرها المغربي

29 يناير 2023




اجتمعت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، مع كل من، سعادة السيد أحمد الصفدي رئيس مجلس النواب الأردني، وسعادة السيد حمد والزين نائب رئيس مجلس النواب المغربي، وذلك على هامش أعمال الدورة السابعة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والمنعقدة في العاصمة الجزائر.

جرى خلال الاجتماعين، استعراض علاقات التعاون القائمة بين مجلس الشورى وكل من مجلسي النواب الأردني والمغربي وسبل تعزيزها، فضلا عن استعراض عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة.

كما اجتمعت سعادة نائب رئيس مجلس الشورى، مع سعادة السيد محمد قريشي نياس الأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وناقشت معه علاقات التعاون القائمة بين مجلس الشورى والاتحاد، وسبل تعزيزها.

وأكدت سعادتها على ضرورة اتخاذ مواقف عملية وجادة ووضع آلية للرد على الحملات الممنهجة التي تستهدف الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، من قبل البرلمان الأوروبي.

كما دعت إلى ضرورة اتخاذ موقف حازم تجاه حوادث حرق نسخ من المصحف الشريف في كل من السويد وهولندا والدنمارك وبموافقة وحماية السلطات الرسمية فيها،بذريعة أن هذا الفعل الإجرامي والمشين يندرج تحت حرية التعبير.

وشددت سعادتها كذلك خلال الاجتماع على ضرورة إيلاء اهتمام أكبر بالقضية الفلسطينية وأن تكون على رأس الأولويات باعتبارها القضية المركزية للعالم الإسلامي.