رئيس مجلس الشورى يجتمع مع عدد من المسؤولين البرلمانيين الذين يزورون البلاد لحضور افتتاح بطولة كأس العالم

20 نوفمبر 2022




عقد سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، اليوم، اجتماعاً مع عدد من رؤساء المجالس والبرلمانات وكبار المسؤولين البرلمانيين، الذين يزورون البلاد حالياً لحضور فعاليات افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

فقد اجتمع سعادته مع كلا من، سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى العماني، وسعادة السي روحي فتوح رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، وسعادة السيد دوارتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي.

كما اجتمع سعادته مع سعادة السيد ساعد عروس رئيس المجموعة البرلمانية لثلث الرئاسي بمجلس الأمة الجزائري، وسعادة السيد أوليفي كاديك رئيس مجموعة الصداقة بين فرنسا ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمجلس الشيوخ الفرنسي، وسعادة السيد مختار عمر كبير مستشاري الاتحاد البرلماني الدولي.

وفي بداية الاجتماع، رحب سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى بضيوف البلاد، متمنياً لهم طيب الإقامة معرباً لهم عن شكره لمشاركتهم في هذه التظاهرة الرياضية العالمية، والتي تسعى من بين أهدافها العديدة، إلى التقريب بين الشعوب وتعميق أواصر الأخوة والصداقة.

من جانبهم، عبّر المسؤولون البرلمانيون، عن سعادتهم بالمشاركة، معربين عن شكرهم لدولة قطر حكومةً وشعباً على حفاوة الترحيب وحسن الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدين في هذا السياق بالنهضة التي تشهدها دولة قطر. وعبروا عن إعجابهم بما شاهدوه على أرض الواقع من تجهيزات واستعدادات لاحتضان البطولة متمنيين كل التوفيق والنجاح لدولة قطر في هذه الاستضافة.

كما جرى خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بالعمل البرلماني وسبل تعزيز العلاقات البرلمانية.

حضر الاجتماع، سعادة الدكتور حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، وكل من سعادة السيد علي بن سعيد الخيارين، وسعادة الدكتور علي بن فطيس المري، وسعادة الدكتور سلطان بن حسن الدوسري، وسعادة السيد عبدالرحمن بن يوسف الخليفي، وسعادة السيد محمد بن يوسف المانع، يوسف بن أحمد الكواري، وسعادة السيد بادي بن علي البادي، وسعادة السيد ناصر بن سالمين السويدي، وسعادة السيد أحمد بن هتمي الهتمي أعضاء مجلس الشورى، وسعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة أمين عام مجلس الشورى.

وبعد الاجتماع، قام الضيوف بجولة في مبنى مجلس الشورى وقاعة "تميم بن حمد"، حيث اطلعوا على آليات عمل المجلس وأحدث التقنيات المستخدمة في تسيير أعمال الجلسات واللجان.