رئيس مجلس الشورى يترأس وفد المجلس المشارك في المؤتمر الـ20 لاتحاد مجالس منظمة التعاون الإسلامي بأذربيجان

23 يونيو 2026




يترأس سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم، رئيس مجلس الشورى، وفد المجلس المشارك في أعمال المؤتمر العشرين لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الذي تستضيفه العاصمة الأذربيجانية باكو، وينطلق غدًا الأربعاء.
ويناقش المؤتمر عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، المتعلقة بتعزيز التعاون والتنسيق البرلماني بين الدول الأعضاء، إلى جانب بحث عدد من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية ذات الاهتمام المشترك، ومتابعة أعمال اللجان الدائمة للاتحاد، واستعراض الموضوعات التنظيمية والإدارية ذات الصلة بعمله.

وكان سعادته قد وصل إلى العاصمة باكو في وقت سابق اليوم، حيث كان في استقبال سعادته والوفد المرافق لدى وصولهم إلى مطار حيدر علييف الدولي سعادة السيد طاهر موسى رزاييف، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الأذرية القطرية بالمجلس الوطني لجمهورية أذربيجان، وسعادة السيد محمد بن حمد الفهيد الهاجري، سفير دولة قطر لدى جمهورية أذربيجان.

ويضم وفد مجلس الشورى المرافق لسعادته كلًّا من سعادة السيد محمد بن يوسف المانع، وسعادة السيد سعد بن أحمد المسند، وسعادة السيد خالد بن عباس كمال العمادي، وسعادة السيد عبدالله بن جابر اللبدة، أعضاء المجلس، وسعادة السيد نايف بن محمد آل محمود، الأمين العام للمجلس.