مجلس الشورى يشارك في اجتماعات البرلمان العربي في القاهرة

23 نوفمبر 2022




يشارك مجلس الشورى، في أعمال الجلسة الثانية من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، واجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان، التي ستبدأ غداً الخميس في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، وتستمر ثلاثة أيام. 

كما يشارك المجلس في اجتماعات لجنة فلسطين بالبرلمان العربي.

 ويمثل المجلس في تلك الاجتماعات كل من سعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري، وسعادة السيد عيسى بن أحمد النصر، وسعادة السيد سالم بن راشد المريخي، وسعادة السيد حمد بن عبدالله الملا، أعضاء مجلس الشورى، أعضاء البرلمان العربي.

وستناقش اللجان الدائمة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها تحضيراً لعقد الجلسة الثانية، وسترفع للبرلمان مرئياتها وتقاريرها حيال تلك الموضوعات، كما ستبحث لجنة فلسطين مستجدات الوضع في فلسطين والوقوف على الانتهاكات المستمرة لسلطات الاحتلال.

فيما ستتناول الجلسة الثانية من دور الانعقاد الثالث للبرلمان العربي، جملة من الموضوعات المتعلقة بالتنسيق العربي العربي وسبل تعزيز العمل البرلماني العربي المشترك، فضلاً عن استعراض أبرز التحديات التي تواجه تلك الجهود وسبل تجاوزها، كما ستستعرض الجلسة تقارير اللجان الدائمة وستتخذ حيالها القرارات المناسبة.

من جانب آخر يشارك سعادة الدكتور أحمد بن حمد المهندي عضو المجلس، في اجتماعات مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للعلوم والتكنولوجيا بالبرلمان العربي، التي تهدف إلى بناء جسور التعاون والتنسيق وسد الفجوة بين مجال العلوم والمجال البرلماني في الوطن العربي، وزيادة التنسيق العربي وتحفيز الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا في العالم العربي.