يترأس سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، وفد المجلس، المشارك في أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، والذي تستضيفه القاهرة يوم غدٍ السبت.
وستناقش هذه النسخة من المؤتمر ثلاثة موضوعات مهمة وهي: بلورة موقف عربي موحد لحفظ أمن واستقرار وسيادة الدول العربية ضد أية اعتداءات خارجية، وتطورات المشهد في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالإضافة إلى موضوع تعزيز السيادة الرقمية العربية وحماية الخصوصية الوطنية في عصر التحول الرقمي. حيث سيقدم المشاركون رؤاهم كبرلمانيين حيال تلك الموضوعات، إلى جانب مناقشة التحديات التي تواجه تلك المجالات.
وقد وصل سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم، رئيس مجلس الشورى، إلى القاهرة في وقت سابق اليوم، ليرأس وفد المجلس في المؤتمر، حيث كان في استقباله والوفد المرافق له بمطار القاهرة الدولي، سعادة السيد محمد بن أحمد اليماحي، رئيس البرلمان العربي، وسعادة الشيخ جاسم بن عبدالرحمن آل ثاني، سفير دولة قطر لدى القاهرة.
وكان سعادة السيد ناصر بن محمد النعيمي، عضو المجلس، عضو البرلمان العربي، قد شارك في اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر، الذي تناول مشاريع القرارات المتعلقة بالموضوعات محل النقاش، تمهيدًا لعرضها على المؤتمر.
ويضم وفد مجلس الشورى المشارك في أعمال المؤتمر كلاً من، سعادة السيد محمد بن يوسف المانع، وسعادة السيد ناصر بن محمد النعيمي، وسعادة السيدة أمينة بنت يوسف الجيدة، وسعادة السيد مبارك بن محمد الكواري، وسعادة السيد علي بن أحمد الكعبي، أعضاء المجلس، وسعادة السيد نايف بن محمد آل محمود الأمين العام للمجلس.