رئيس مجلس الشورى يجتمع مع عدد من رؤساء البرلمانات الذين يزورون البلاد لحضور فعاليات بطولة كأس العالم

27 نوفمبر 2022




عقد سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، اليوم، اجتماعاً مع عدد من رؤساء المجالس والبرلمانات وعدد من البرلمانيين، والذين يزورون البلاد حالياً لحضور فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
فقد اجتمع سعادته مع كلا من، خالد عمار المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي، وسعادة السيد آرثر سيزار رئيس مجلس النواب البرازيلي، وسعادة شيخ موسى فاضل هريريمانا نائب رئيس برلمان رواندا، وسعادة السيد هيثم الزيادين نائب رئيس مجلس النواب الأردني، وسعادة السيد عيسى العريبي السنوسي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الليبية القطرية، وسعادة السيد مد الله الطراونة رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الأردنية القطرية، وسعادة السيدة نجوى ككوس رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية القطرية.

وفي بداية الاجتماع، رحب سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى بضيوف البلاد، متمنياً لهم طيب الإقامة والاستمتاع بأجواء هذه التظاهرة الرياضية العالمية، والتي تسعى من بين أهدافها إلى التقريب بين الشعوب وتعزيز علاقات الأخوة والصداقة.

من جانبهم، عبّر البرلمانيون، عن سعادتهم بالمشاركة، معربين عن شكرهم لدولة قطر حكومةً وشعباً على حفاوة الترحيب وحسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وأشاد البرلمانيون، بالتنظيم المحكم للبطولة، معبرين عن اعجابهم بالنهضة الشاملة التي تشهدها دولة قطر وبما شاهدوه على أرض الواقع من منشآت وفعاليات رياضية عالمية، مؤكدين ثقتهم بقدرة قطر على إقامة نسخة استثنائية من البطولة، كما وعدت العالم.

كما جرى خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بالعمل البرلماني وسبل تعزيز العلاقات البرلمانية.

حضر الاجتماع، سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، وكل من سعادة السيد سعد بن أحمد المهندي، وسعادة السيد بادي بن علي البادي، وسعادة السيد خالد بن أحمد عبيدان، وسعادة السيد أحمد بن هتمي الهتمي، وسعادة السيد ناصر بن محمد النعيمي، وسعادة السيد ناصر بن مترف الحميدي، أعضاء مجلس الشورى، وسعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة أمين عام مجلس الشورى.

وبعد الاجتماع، قام الضيوف بجولة في مبنى مجلس الشورى وقاعة "تميم بن حمد"، اطلعوا خلالها على آليات عمل المجلس وأحدث التقنيات المستخدمة في تسيير أعمال الجلسات واللجان.