"الشورى" يشارك في أعمال الدورة الـ17 للجمعية العامة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط في الرباط

28 فبراير 2023




يشارك مجلس الشورى في أعمال الدورة السابعة عشر للجمعية العامة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، التي يستضيفها البرلمان المغربي بالعاصمة الرباط يومي الأربعاء والخميس المقبلين، وذلك بوفد ترأسه سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى.
 
وتناقش الدورة على مدى يومين، عددًا من الموضوعات ذات الأولوية لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، ومن بين تلك الموضوعات، قضايا حقوق الإنسان، وتهديدات الأنشطة الإرهابية والإجرامية، وقضايا الهجرة ومكافحة الإتجار بالبشر، والتداعيات الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كوفيد-19، وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، واستخدامات الذكاء الاصطناعي وانعكاساته على كفاءة استعمال الطاقة.

كما ستقعد ضمن أعمال الدورة، اجتماعات المجموعات الجيوسياسية، واجتماعات اللجان الدائمة، والاجتماع الثامن والأربعين لمكتب البرلمان، فضلاً عن استعراض الأنشطة والتقارير ذات الصلة بعمل البرلمان، كما ستشهد الدورة أيضًا انتخاب رئيس البرلمان للفترة 2023-2024، وانتخاب أعضاء مكتب برلمان البحر الأبيض المتوسط.

ويضم وفد مجلس الشورى المشارك في أعمال الدورة، سعادة السيد أحمد بن إبراهيم المالكي، وسعادة السيد عبدالله بن ناصر السبيعي ، عضوي المجلس.

يذكر أن الجمعية العامة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، كانت قد اعتمدت العضوية الدائمة لدولة قطر ممثلة بمجلس الشورى في البرلمان، وذلك خلال أعمال الدورة الـ16 للجمعية العامة التي عقدت في الإمارات العربية المتحدة في مارس من العام الماضي.