A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> مذكرة تعاون بين مجلس الشورى والمجموعة البرلمانية لدى أمريكا اللاتينية والكاريبي >>

مذكرة تعاون بين مجلس الشورى والمجموعة البرلمانية لدى أمريكا اللاتينية والكاريبي

01 أبريل 2019



  • newsimage
  • newsimage


تم التوقيع اليوم بمقر مجلس الشورى على مذكرة تعاون  بين مجلس الشورى والمجموعة البرلمانية لدول أمريكا اللاتينية  والكاريبي (غرولاك) . حيث وقـّع على المذكرة من الجانب القطري سعادة  السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى ، ومن  جانب المجموعة البرلمانية لدول أمريكا اللاتينية والكاريبي سعادة السيد  رودولفو أورتيبي رئيس المجموعة في الاتحاد البرلماني الدولي . 

واتفق الطرفان بموجب مذكرة التعاون على تعزيز أواصر الصداقة لدعم الاستقرار والاستمرارية في علاقاتهما وإيجاد آليات للتعاون المشترك وتبادل المعلومات وتبادل الزيارات بين مجلس الشورى وبرلمانات دول أمريكا اللاتينية والكاريبي لدعم علاقات التعاون الثنائية وكذلك تعزيز التواصل في ميدان الحوار السياسي والسلم والأمن الدوليين وتعزيز الديمقراطية  والتربية والطاقة ومصادر المياه إضافة إلى قضايا أخرى ذات اهتمام مشترك  لدى الجانبين .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي تم بين الجانبين وجرى خلاله بحث العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى وبرلمانات دول أمريكا اللاتينية والكاريبي وسبل دعمها وتطويرها ، كما تم خلال الاجتماع استعراض القضايا المطروحة على جدول أعمال الدورة الـ (140) للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي التي تبدأ اجتماعاتها بالدوحة يوم السبت القادم .

حضر الاجتماع عدد من أعضاء مجموعة الصداقة القطرية مع دول أمريكا اللاتينية والكاريبي.