سعادة رئيس المجلس يحضر افتتاح معرض الدوحة الدولي للكتاب

01 ديسمبر 2018




تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ، و بحضور سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى، افتتح سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة صباح اليوم، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين من معرض الدوحة الدولي للكتاب والتي تحظى بمشاركة "427" دار نشر تمثل "30" دولة عربية وأجنبية وذلك في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.


كما حضر افتتاح المعرض الذي يستمر حتى الثامن من ديسمبر المقبل سعادة الدكتور غيث بن مبارك الكواري وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وسعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وسعادة السيد يوسف بن محمد العثمان فخرو وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وسعادة الشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي، وعدد من كبار المسؤولين بالدولة وعدد كبير من رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة.

و أشار سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى، إلى أن أول معرض للكتاب أنشئ في الخليج كان بدولة قطر، معربا عن سعادته بهذا المستوى الذي بلغه المعرض من تنظيم جيد وإنتاج يعكس حرص حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى على الثقافة والمعرفة.

وأوضح سعادته أن دولة قطر هي جزء من هذا العالم الذي يسعى لنشر المعرفة والثقافة والمحبة والسلام والاستقرار ، وأن هذا دأب قطر وديدنها منذ عهد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني "رحمه الله" وإلى وقتنا الحاضر من أجل نشر الكتاب.

وأضاف: "ما زاد إعجابي في هذا الوقت بالذات ونحن في حصار جائر، ومع ذلك وصلنا وسنصل إلى الأفضل، حيث انطلقنا للفضاء قبل أيام والآن في الثقافة".