A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> مجلس الشورى يعقد جلسته الأسبوعية العادية >>

مجلس الشورى يعقد جلسته الأسبوعية العادية

02 ديسمبر 2019



  • newsimage
  • newsimage
  • newsimage


عقد مجلس الشورى جلسته الأسبوعية العادية اليوم برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود رئيس المجلس .

في بداية الجلسة ناقش المجلس مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (15) لسنة 2014 بشأن تنظيم الأعمال الخيرية . وبعد مناقشة المشروع قرر المجلس إحالته إلى لجنة الشؤون القانونية والتشريعية لدراسته وتقديم تقرير بشأنه إلى المجلس .

كما ناقش مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (15) لسنة 2011 بشأن مكافحة الإتجار بالبشر . وبعد مناقشة المشروع قرر المجلس إحالته إلى لجنة الشؤون الداخلية والخارجية لدراسته وتقديم تقرير بشأنه إلى المجلس .

وفي ختام الجلسة أطلع سعادة رئيس مجلس الشورى المجلس على مشاركته والوفد المرافق في أعمال المؤتمر الثاني والأربعين لرؤساء الجمعيات البرلمانية الوطنية للاتحاد البرلماني الأفريقي الذي انعقد بمدينة جيبوتي خلال الفترة من 25 إلى 29 نوفمبر الماضي .
وأعرب سعادته عن ارتياحه لما وجده من تقدير كبير لدولة قطر وسط البرلمانيين الافارقة ، وإشادة بجهود مجلس الشورى ودوره الإيجابي في توسيع وتطوير علاقات التعاون البرلماني مع الدول الأفريقية مما انعكس في حصولها على صفة مراقب في الاتحاد البرلماني الأفريقي كأول دولة تحصل على هذه العضوية من خارج القارة الأفريقية ، وذلك بعد إجراء الاتحاد البرلماني الأفريقي تعديلاً في نظامه الأساسي يسمح بقبول أعضاء بصفة مراقب من
خارج القارة .

كما أطلع سعادته المجلس على لقائه يوم أمس مع وفد من الكونجرس الأمريكي حيث جرى استعراض العلاقات الاستراتيجية بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة وتطوير العلاقات بين مجلس الشورى والكونجرس الأمريكي إلى جانب استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك .