رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية - الأوزبكية يؤكد لـ قنا تنامي علاقات التعاون بين البلدين

05 يونيو 2023




أكد سعادة المهندس أحمد بن هتمي الهتمي، عضو مجلس الشورى رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية - الأوزبكية بالمجلس، على عمق العلاقات بين دولة قطر وجمهورية أوزبكستان، ووصفها بأنها وثيقة ومتينة، وتتنامى باستمرار في ضوء حرص البلدين على تعزيزها وتطويرها.

وقال سعادته، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية قنا، بمناسبة الزيارة التي يقوم بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى أوزبكستان في مستهل جولة إلى عدد من دول آسيا الوسطى: إن العلاقات بين البلدين شهدت نموا مطردا على مختلف المستويات، وكان للعلاقات البرلمانية نصيبها عبر سلسلة من الزيارات المتبادلة واللقاءات الثنائية، التي وضعت أسسا راسخة للتعاون الثنائي، وتنسيق المواقف إزاء القضايا محل الاهتمام المشترك.

وأشار في هذا السياق إلى الاجتماعات البرلمانية التي عقدها الجانبان خلال السنوات الأخيرة، ومنها اجتماع سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، مع سعادة السيدة تنزيلة ناربايفا رئيسة مجلس الشيوخ بجمهورية أوزبكستان، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموا، الذي عقد بالدوحة في مارس الماضي.

وأوضح سعادة المهندس أحمد بن هتمي الهتمي أن الاجتماع استعرض علاقات التعاون البرلماني بين الجانبين، وسبل تعزيزها وتطويرها، حيث أكد الجانبان على ضرورة تنسيق المواقف ووجهات النظر في المحافل البرلمانية الدولية، لخدمة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما لفت إلى لقاءات جمعت أعضاء ومسؤولي مجلس الشورى مع وزراء ومسؤولين من جمهورية أوزبكستان، وتناولت سبل تعزيز العلاقات البرلمانية والموضوعات التي تهم الجانبين.

وأكد سعادة المهندس أحمد بن هتمي الهتمي، عضو مجلس الشورى رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية - الأوزبكية بالمجلس، في ختام تصريحه لـ قنا أن مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية - الأوزبكية تسهم بدورها في توثيق أواصر العلاقات البرلمانية القطرية - الأوزبكية، وتفتح آفاقا لمزيد من تعزيز التقارب بين الشعبين الصديقين.