الشورى يشارك في الاجتماع البرلماني بمناسبة مؤتمر كوب28

05 ديسمبر 2023




يشارك مجلس الشورى بوفد يرأسه سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس، في الاجتماع البرلماني بمناسبة المؤتمر الثامن والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي (كوب 28)، الذي تستضيفه هذه الأيام دولة الإمارات العربية المتحدة، ويستمر حتى الثاني عشر من ديسمبر الجاري.

وسيعقد الاجتماع البرلماني الذي ينظمه المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات بالشراكة مع الاتحاد البرلماني الدولي، على هامش مؤتمر كوب28، غدا الأربعاء، بحضور أكثر من 140 جمعية برلمانية وطنية لتسهيل تبادل المعرفة والتعاون الدولي وأفضل الممارسات للعمل المناخي. كما تهدف هذه الفعالية إلى إنشاء منصة شاملة للحوار البرلماني، ودعم الجهود المناخية العاجلة على الصعيدين الوطني والدولي، وترجمة التزامات مؤتمر الأطراف إلى حقائق قابلة للتنفيذ.

وكان سعادة رئيس مجلس الشورى قد وصل إلى دبي مساء اليوم للمشاركة في هذا الاجتماع، حيث كان في استقباله والوفد المرافق له بمطار دبي الدولي، سعادة السيد صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة السيد سعيد بن علي الهاجري القنصل العام لدولة قطر لدى دبي والإمارات الشمالية.

ويضم وفد مجلس الشورى برئاسة سعادة الرئيس كل من سعادة السيد مبارك بن سيف المنصوري، وسعادة السيد محمد بن منصور الشهواني، وسعادة السيد يوسف بن علي الخاطر، وسعادة السيد عبدالله بن ناصر السبيعي، وسعادة السيد عمير بن عبدالله النعيمي، أعضاء مجلس الشورى.