A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> الجولان وحماية الفلسطينيين على رأس أولويات المجموعة البرلمانية الإسلامية >>

الجولان وحماية الفلسطينيين على رأس أولويات المجموعة البرلمانية الإسلامية

06 أبريل 2019



  • newsimage


أعرب سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى ورئيس الاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية الإسلامية عن أمله في أن تكون اجتماعات المجموعة مثمرة وناجحة لما فيه خير الدول والشعوب  الإسلامية. ودعا آل محمود ممثلي الدول الإسلامية التي قدمت مقترحات بشأن توفير الحماية للشعب الفلسطيني ومقترح ضمان تنفيذ الحماية الدولية للفلسطينيين وبشأن التعايش السلمي وحماية حقوق  الأقليات المسلمة ومكافحة العنصرية وكراهية الإسلام إلى توحيد المقترحات من أجل حماية الشعوب وتعزيز  التضامن بينها  . 

ومن ناحيته لفت السيد محمد نياس الأمين العام لاتحاد المجالس البرلمانية للدول الإسلامية إلى أن مؤتمر مجالس برلمانات الدول الإسلامية الذي عقد مؤخرا في المملكة المغربية أدان الإنتهاكات الإسرائيلية المتكررة على الشعب الفلسطيني وطالب الأمم المتحدة بتوفير الحماية للازمة للشعب الفلسطيني . 

وأضاف "لاحظت  الدول الإسلامية أنه بعد مؤتمرها في المغرب إزدادت معاناة الفلسطينيين من الغطرسة  الإسرائيلية"، وقال إن الإعلان بالإعتراف بضم الجولان للأراضي الإسرائيلية إعلان باطل مخالف للأعراف والقوانين الدولية . 
كما أشار إلى أهمية الدفاع عن الأقليات المسلمة في كل مكان خاصة بعد حادث الإعتداء على المسلمين في المسجدين في نيوزلندا.

وأشار ممثل فلسطين الى أن المقترحات كلها متداخلة ويجب توحيدها لافتا الى مايحدث في المسجد  الأقصى من قبل الصهاينة. وقال في هذه الأثناء أن حماية الفلسطينيين أمر هام للغاية  .

وشدد ممثل البرلمان العراقي على بند التعايش السلمي وحماية حقوق الأقليات كما شدد على ضرورة حماية الفلسطينيين والإعتراف بالسيادة العربية على الجولان لافتا إلى أن هذه القضايا بحاجة لاهتمام من المجموعة البرلمانية الإسلامية ... ودعا ممثل إيران إلى وضع الأولويات للقضايا الإسلامية في المقدمة مع دعم الدول من النواحي الإسلامية .. ورأى ممثل باكستان أن العالم الإسلامي يواجه العديد من التحديات وأكد أنه لا يمكن مواجهة هذه التحديات دون توحيد لجهود