مجلس الشورى يشارك في مؤتمر لتمكين المرأة عقد في الكويت

06 ديسمبر 2023




شارك مجلس الشورى، في المؤتمر الخامس والأربعون للمنظمة الدولية لتمكين المرأة وبناء القدرات (تمكين)، الذي عقد في دولة الكويت الشقيقة على مدار ثلاثة أيام، تحت عنوان (قراءه جديدة للتحديات التي تواجه تمكين المرأة من أجل التنمية المستدامة)، واختتم أعماله اليوم.

مثل مجلس الشورى في المؤتمر، سعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري عضو المجلس.

وناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المتعلقة بجهود تمكين المرأة، كما أكد المجتمعون على ضرورة دعم المرأة الفلسطينية أمام ما تتعرض له من أشكال العنف، مشيدين بدور المرأة الفلسطينية البطولي في الدفاع عن وطنها.

وفي مداخلتها خلال الاجتماع، لفتت سعادة الجفيري، إلى ما تتعرض له النساء والأطفال في فلسطين من معاناة بسبب الاعتداء الغاشم من قبل قوات الاحتلال، وعلى وجه الخصوص استهداف المستشفيات والمدارس، مؤكدة أن دولة قطر قيادةً وشعباً تولي هذه القضية اهتمامًا بالغًا، لافتة في السياق ذاته إلى الجهود التي بذلتها دولة قطر لتحقيق هدنة إنسانية، وتطلعت إلى الوصول إلى حل سريع لهذه الأزمة.

وكانت سعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري، قد شاركت في الجلسة الرابعة ضمن الجلسات التي عقدت في إطار المؤتمر، والتي تطرقت لتمكين المرأة سياسًا وتعزيز أدوارها القيادية، حيث تحدثت سعادتها خلال الجلسة، عن تجربتها الشخصية في المجلس البلدي ومجلس الشورى.

كما تطرقت سعادتها خلال الجلسة، إلى دور صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وجهودها في إطار العمل السياسي وتمكين المرأة ودعم قضايا المرأة والأطفال والشباب.

وأشارت ضمن هذا السياق إلى المبادرات العديدة التي أطلقتها سموها محليًا ودوليًا، ورعايتها للمؤتمرات النسائية التي تناقش قضايا المرأة وتضع حلولًا للمشكلات والتحديات التي تواجهها في سوق العمل.