رئيس مجلس الشورى يجتمع مع النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي في البرلمان الأوزبكي

07 فبراير 2024




اجتمع سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، اليوم، مع سعادة الدكتور أكمال سعيدوف النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي في برلمان جمهورية أوزبكستان، رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان في أوزبكستان، والذي يزور البلاد لحضور جانب من فعاليات المؤتمر الدولي حول العدالة الغذائية من منظور حقوق الإنسان، المنعقد في الدوحة حاليًا.

جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون البرلماني القائمة بين قطر وأوزبكستان، وسبل تعزيزها وتطويرها.

وخلال الاجتماع، قام النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي في البرلمان الأوزبكي، بتسليم سعادة رئيس مجلس الشورى، دعوة موجهة من رئيسي مجلسي البرلمان الأوزبكي لزيارة جمهورية أوزبكستان.

كما تطرق الاجتماع كذلك، إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بالجهود الدولية في تعزيز حقوق الإنسان، ودور البرلمانيين في هذا الجانب. وضمن هذا الإطار، أشاد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي في البرلمان الأوزبكي، بالدور القطري المهم والملوس في هذا الملف، وجهودها لتعزيز حقوق الإنسان والحفاظ عليها.

حضر الاجتماع، سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، وكل من أصحاب السعادة، أحمد بن هتمي الهتمي عضو المجلس، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية الأوزبكية بالمجلس، وخالد بن غانم العلي، وسعد بن أحمد المهندي، عضوا المجلس عضوا مجموعة الصداقة، والسيد ياسر بن سعود المسلم القائم بمهام مساعد الأمين العام للشؤون التشريعية والجلسات واللجان بالمجلس.