مجلس الشورى يشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية الآسيوية بأنطاليا

08 يناير 2023




يشارك مجلس الشورى، في اجتماعات الجمعية البرلمانية الآسيوية التي بدأت اليوم بمدينة أنطاليا التركية، تحضيرًا لعقد الجلسة العامة الثالثة عشر للجمعية غدًا، تحت عنوان " تعزيز تعددية الأطراف في الديناميات العالمية المتغيرة"، وتستمر حتى يوم الثلاثاء القادم.

ويمثل مجلس الشورى في تلك الاجتماعات، كل من، سعادة السيد محمد بن عيد الكعبي، وسعادة السيد ناصر بن مترف الحميدي، عضوا مجلس الشورى.

وفي هذا الصدد، فقد شارك وفد المجلس اليوم، في اجتماع اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون السياسية بالجمعية البرلمانية الآسيوية، حيث جرى خلال الاجتماع استعراض تقرير الأمين العام للجمعية، كما تم مناقشة عدد من مشروعات القرارات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

كما شارك وفد المجلس، في اجتماع المجلس التنفيذي للجمعية، حيث استعرض الاجتماع تقرير الأمين العام للجمعية البرلمانية الآسيوية، كما تم النظر في مشاريع قرارات اللجان الدائمة، فضلاً عن مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس التنفيذي.

من جانب آخر، فقد اجتمع وفد المجلس على هامش اجتماعات اليوم، مع كل من، سعادة السيدة نزهت صادق رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الباكستاني، وسعادة السيد  أنوار الحق كاكار عضو مجلس الشيوخ الباكستاني، وسعادة السيد علي غور خان عضو المجلس الوطني الباكستاني.

جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات البرلمانية بين دولة قطر وباكستان وسبل تعزيزها، فضلاً عن استعراض عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية البرلمانية الآسيوية.