A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> رئيس مجلس الشورى يؤكد أن الموقف العربي يرفض صفقة القرن لأنها لا تستجيب لحقوق الفلسطينيين >>

رئيس مجلس الشورى يؤكد أن الموقف العربي يرفض صفقة القرن لأنها لا تستجيب لحقوق الفلسطينيين

08 فبراير 2020



  • newsimage


 أكد سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى على أن الموقف العربي تجاه ما يعرف بصفقة القرن هو الرفض التام لهذه الصفقة على كافة المستويات الحكومية والبرلمانية والشعبية.

وقال سعادته ، في تصريح للصحفيين على هامش مشاركته في أعمال المؤتمر الثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي حول "دعم ومساندة الأشقاء الفلسطينيين في قضيتهم العادلة (قضية العرب والمسلمين) المنعقد في الأردن، إن صفة القرن مرفوضة لأنها لا تلبي المتطلبات الأساسية للشعب الفلسطيني وأن الموقف العربي تجاه القضية الفلسطينية بالذات لا يوجد فيه أي خلاف والجميع متفق على إنشاء دولتين تعيشان جنبا إلى جنب بسلام.

وأضاف أنه لن يكون هناك حل للسلام دون إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على تراب أرضها في حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا أن هذا هو الموقف العربي الواضح والثابت.

وشدد على أن موقف دولة قطر بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى تجاه القضية الفلسطينية موقفا واضحا وهو اننا مع الشعب الفلسطيني ومع حقوق الشعب الفلسطيني ومع أي حل للسلام بشرط بأن يكون محققا للشروط الأساسية لإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها الشرقية.