رئيس مجلس الشورى يجتمع مع عدد من رؤساء البرلمانات المشاركين في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

08 أبريل 2019




 اجتمع سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى، رئيس الجمعية العامة الأربعين بعد المائة للاتحاد البرلماني الدولي اليوم، مع كل من سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشوري بسلطنة عمان الشقيقة وسعادة السيد مرزوق بن علي الغانم رئيس مجلس الأمة بدولة الكويت الشقيقة وسعادة السيدة نغويين ثي كيم نغان رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية فيتنام الاشتراكية، كل على حدة، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة المنعقدة حاليا بالدوحة.

جرى خلال الاجتماعات بحث العلاقات البرلمانية القائمة بين دولة قطر وكل من هذه الدول وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى استعراض المواضيع المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة.

كما اجتمع سعادة رئيس مجلس الشورى، رئيس الجمعية العامة الأربعين بعد المائة للاتحاد البرلماني الدولي اليوم مع سعادة الدكتور علي لاريجاني رئيس مجلس الشوري بالجمهورية الإسلامية الإيرانية وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة المنعقدة حاليا بالدوحة.

وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات البرلمانية القائمة بين دولة قطر والجمهورية الإسلامية الإيرانية وسبل دعمها وتعزيزها، كما تم استعراض المواضيع المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة .

حضر الاجتماع سعادة السيد راشد بن حمد المعضادي رئيس لجنة الصداقة البرلمانية القطرية الإيرانية وسعادة السيد محمد علي سبحاني سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الدولة وعدد من أعضاء مجلس الشورى.