رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية الطاجيكية يؤكد لـ" قنا" حرص الجانبين على الارتقاء بعلاقات التعاون بين البلدين

08 يونيو 2023




أكد سعادة المهندس أحمد بن هتمي الهتمي عضو مجلس الشورى، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية الطاجيكية بالمجلس، أن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى جمهورية طاجيكستان ستفتح آفاقا جديدة للعلاقات المتينة بين البلدين والشعبين الصديقين.

وقال سعادته، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، بمناسبة زيارة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى لطاجيكستان في ختام جولة شملت عددا من دول آسيا الوسطى، إن زيارة سموه لمختلف البلدان تضع الأسس المتينة لعلاقات مثمرة وبناءة ومتوازنة بين دولة قطر ومختلف البلدان والشعوب، وهو ما ينعكس على مختلف المجالات ومنها المجال البرلماني.

وأشار إلى أن التعاون في المجال البرلماني بين دولة قطر وطاجيكستان شهد تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة.. وقال "إن التواصل البرلماني واللقاءات والتنسيق المشترك بين الجانبين مستمر وساهم في تعزيز العلاقات والتنسيق إزاء القضايا التي تهم البلدين".

وأكد سعادة رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية الطاجيكية بمجلس الشورى، في ختام حواره مع وكالة الأنباء القطرية "قنا"، أن العلاقات البرلمانية القطرية الطاجيكية ستشهد نقلة جديدة في ظل حرص مجلس الشورى والبرلمان في طاجكستان على ترجمة طموحات قيادتي البلدين وتطلعات الشعبين الصديقين، قائلا "ستمثل الزيارة انطلاقة جديدة لتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة في المجال البرلماني من خلال تبادل الزيارات البرلمانية بما يسهم في تعزيز التواصل بين الشعبين والارتقاء بالتعاون المشترك".