رئيس مجلس الشورى يجتمع مع رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا

09 يونيو 2024




اجتمع سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، اليوم، مع سعادة الدكتور محمد مفتاح تكالة رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، والوفد المرافق له، والذي يزور البلاد حاليًا.

وفي بداية الاجتماع، رحب سعادة رئيس مجلس الشورى، برئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي والوفد المرافق له، مثمنًا هذه الزيارة التي تؤكد على عمق ومتانة العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبه، أشاد سعادة الدكتور محمد تكالة، بالعلاقات الأخوية المتينة والراسخة بين قطر وليبيا، مؤكدًا الحرص على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات بما يخدم صالح البلدين، ويحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.

كما أشاد الوفد الليبي بمواقف دولة قطر، بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في تحقيق الاستقرار لليبيا، والحفاظ على وحدة التراب الليبي بعيدا عن كافة التدخلات الخارجية، سعيًا لتحقيق تطلعات شعبها الشقيق نحو الاستقرار والتنمية.

واستعرض الاجتماع، علاقات التعاون البرلماني القائمة بين الجانبين وسبل تعزيزها وتطويرها، فضلا عن مناقشة عدد من القضايا وعلى رأسها مستجدات القضية الفلسطينية، وما يتعرض له الأشقاء في قطاع غزة من عدوان متواصل، حيث أكد الجانبان على أهمية تقديم الدعم الكامل للشعب الفلسطيني الشقيق ونصرة قضيته العادلة في المحافل البرلمانية الدولية، مع التركيز على الجهود المشتركة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني ودعم حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة.

كما تطرق الاجتماع لجملة من الموضوعات، بما في ذلك مناقشة الأوضاع الراهنة في المنطقة، والتطورات الأخيرة في المشهد السياسي الإقليمي والدولي. واستعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين لمواجهة التحديات المشتركة ودعم استقرار المنطقة وتحقيق السلام والأمن لشعوبها.

حضر الاجتماع، سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، وكل من أصحاب السعادة، الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري، وعبدالرحمن بن يوسف الخليفي، ومحمد بن يوسف المانع، ويوسف بن أحمد الكواري، ويوسف بن علي الخاطر، ومبارك بن محمد الكواري، أعضاء مجلس الشورى، وسعادة السيد نايف بن محمد آل محمود الأمين العام للمجلس.

كما حضر الاجتماع، سعادة السيد محمد مصطفى الصغير اللافي السفير الليبي لدى الدولة.